عقد المدير الفني لمنتخب مالي الاًن جيريس مؤتمرا صحفيا للحديث عن خطة المنتخب لمواجهة اوغندا اضافة الى مباراة مصر ومالي الاخيرة التى اقيمت بين الفريقين على ستاد بورت جنتي فى العاصمة الجابونية بورت جنتل الثلاثاء الماضي ، ضمن مباريات الجولة الاولى للمجموعة الرابعة من دوري امم ابطال افريقيا 2017 بالجابون والتى انتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين .

واكد جيريس خلال المؤتمر على ارتفاع الحالة المعنوية للاعبي منتخب مالي عقب مواجهته لمنتخب مصر ، معربا عن رضائه عن اداء الفريق ، متمنيا ان يستمر اداء اللاعبين على نفس هذا المستوى خلال البطولة ، مشيرا الى استعداد الفريق لخوض مباراة غانا وانه سيتم العمل على تفادي الاخطاء التى ظهرت خلال مباراة مصر الاخيرة .

واشاد جيريس بلاعبي منتخب غانا فنيا وبدنيا ، مشددا على ضرورة ان يظهر لاعبي منتخب مالي افضل اداء لديهم ، مشيرا الى اختلاف الطريقة التكتيكية التى يلعب بها منتخب غانا وعن تلك التى يتبعها المنتخب المصري الامر الذي يحتم ضرورة اختيار خطة لعب جديدة للعب امام منتخب غانا .

واضاف انه سيعمل على استخدام الخطط البدنية والتكتيكية اللازمة التى من شأنها ان تساعد فريق مالي خلال المباراة على تحقيق الانتصار وحصد الثلاث نقاط لتعزيز موقفه خلال البطولة .

وفى نفس السياق فقد شهد مران فريق منتخب غانا اصابة بعض اللاعبين حيث اشار موقع ” غانا سوكر نت ” الالكتروني الى اشتباه فى اصابة اللاعب اندريه ايو لاعب المنتخب مما ادى الى غيابه عن تدريب الفريق استعداد لمباراة مالي .

واكد افرام جرانت المدير الفني لمنتخب غانا ان اصابة ايو بالملاريا ليست مؤكدة ، مشيرا الى ان اللاعب يبذل قصارى جهده للمشاركة فى مباراة مالي المرتقبة .

يذكر ان اللاعب الغاني اندريه ايو قد احرز ركلة جزاء فى شباك منتخب اوغندا خلال المباراة الاخيرة التى جمعت بين الفريقين ضمن الجولة الاولى من المجموعة الرابعة لدوري امم ابطال افريقيا .

ولا شك ان التعادل السلبي الذي اسفرت عنه مباراة مصر ومالي صعب من موقف الاولى خلال البطولة ، اذ بات حتما على الفريق الفوز على منتخب اوغندا حتى لا يجد نفسه خارج البطولة .

ومن المقرر ان تقام مباراة غانا ومالي يوم السبت المقبل الموافق 21 من يناير الجاري ، ضمن الجولة الثانية من المجموعة الرابعة لدوري امم ابطال افريقيا ، وستقام مباراة مصر واوغندا ضمن نفس الجولة السبت فى تمام الساعة التاسعة مساءا بتوقيت القاهرة .

جدير بالذكر ان مصر تشارك فى امم افريقيا بعد غياب دام لسبع سنوات على مدار ثلاث نسخ لم تتأهل خلالها للبطولة نظرا للاحداث الامنية والسياسية التى شهدتها البلاد .

أضف تعليقاً