التخطي إلى المحتوى
وزارة التعليم الغاء الاختبارات النهائية محتمل ولكن لم يعلن رسمياً بعد.. اعرف التفاصيل

بالتزامن مع إقتراب شهر رمضان المبارك ورغبة الطلاب والطالبات بمعرفة آخر اخبار وزارة التعليم والغاء الاختبارات النهائية 1441 خاصة بعد الاجتماع الاخير الذي عقده معالي الدكتور آل الشيخ وزير التعليم يوم أمس مع مديري التعليم بمختلف مناطق السعودية، نواليكم عبر هذا المقال بنشر آخر المستجدات حول هذا الاجتماع الذي انتظره الآلاف من أولياء الأمور للطلاب والطالبات بالمملك لرغبتتهم بمعرفة خطوات التعليم بشكل واضح في الفترة القادمة خاصة بعد تفعيل الوزارة لعملية التعليم عن بعد وقرارها بتعليق الدراسي لإشعار آخر للحد من إنتشار عدوي كورونا.

وشهد هذا الاجتماع إصدار آل الشيخ نقاش عددًا من النقاط الهامة، كان من أبرزها التنويه عن كيفية سير العمل في الوزارة أثناء تفعيل التعليم عن بعد، وكيفية مشاركة الوزارة التعليمية وإداراتها في جهود القيادة الرشيدة -حفظها الله- لمواجهة عدوي فيروس كورونا (كوفيد-19) في المرحلة الراهنة، ومدي إدراك الوزارة ومعرفتها بالأمور الواجب مراعاتها أثناء سير العملية التعليمية للطلاب والطالبات في الوقت الحالي والقادم.

كما أشار -آل الشيخ- إلي إعداد الوزارة في المرحلة القادمة آلية واضحة المعالم لعمليات التسجيل في البرامج التطوعية علي مستوي واسع تضم كافة المناطق والمدن والمحافظات بالبلاد السعودية، ووفقًا لتصريحات معالي الوزير فعملية التسجيل في الأعمال التطوعية المثمرة مستمرة حتي نهاية الإسبوع الجاري.

وزارة التعليم الغاء الاختبارات النهائية للعام الدراسي 1441

وفيما يخص إستمرار عملية التعليم عن بعد ومواصلة مجموعة قنوات عين للدورس بث الشروحات الخاصة بالمناهج لكافة المراحلة الدراسية بالمملكة وتحديد مصير الاختبارات النهائية لهذا العام فقد اوضح معالي وزير التعليم -آل الشيخ- إستعداد الوزارة لكافة الخيارات بقوله الآتي:

إن الوزارة جاهزة لجميع الخيارات الممكنة لاستكمال العملية التعليمية للفصل الدراسي الثاني.

مبينًا إعلان الوزارة لأي جديد يخص عملية الغاء الاختبارات بناءًا علي تشهده الفترة القادمة من مستجدات طارئة تتطلبها الأوضاع الصحية للحد من إنتشار فيروس كورونا.

مؤكدًا بتحقيق كافة الخيارات التى من الممكن أن تتخذها الوزارة العدالة القصوي لكلًا من الطلاب والطالبات، وعليه سوف تستمر عملية التعليم عن بعد وإستقبال الطلاب التعليم من داخل منازلهم.

6 قرارات محتملة لوزارة التعليم منهم الغاء الاختبارات النهائية

  • إلغاء الاختبارات النهائية للعام الدراسي 1441هـ في الجامعات والمدارس والاكتفاء بأعمال السنة.
  • اهمية استمرار تلقي التعليم عبر المدرسة الافتراضية حيث سيتم بناءً على ذلك احتساب درجات المشاركة للطالب من خلال المتابعة المستمرة وتلقي شرح الدروس والتفاعل مع المعلم عبر بوابة المستقبل.
  • لن يكون هناك عودة للمدارس خلال العام الجاري 1441 هجرياً نهائياً.
  • سيتم احتساب درجات الاختبارات للمدارس والجامعات بناءً على التقييم الذي سنعلن عنه في وقت لاحق.
  • استمرار عمليات التعليم عن بعد من خلال منصة التعليم الافتراضية وقنوات عين دروس.
  • سيتم حسم قرار احتساب درجات اختبارات الفصل الدراسي الثاني خلال الفتره المقبله بمشيئة الله.

هل اعلنت وزارة التعليم تأجيل الاختبارات النهائية للعام 1441

ويتساءل الكثير من الطلاب وأولياء الأمور هل أعلنت الوزارة تأجيل موعد الاختبارات النهائية للعام الدراسي الجاري 1441، وتجيب الوزارة مؤكده بانه حتي وقت كتابة هذا الخبر لم تعلن الوزارة رسميًا اي أخبار تؤكد تأجيل الإختبارات النهائيه، ولكننا نؤكد بأن الفترة القادمة سوف تشهد الكثير من المستجدات في العملية التعليمية، وعلي الجمع أن يأخذ الأخبار الخاصة بالتعليم من المصادر الرسمية لوزارة التعليم.

التعليقات

    1. لو سمحتوا ألغوا الاختبارات النهائيه
      بصراحه انا ما اقدر افهم الدروس بشكل جيد من قناة عين و مره مهمومة و ما اعرف وش بسوي في الاختبار كيف رح انجح و وش رح يصير انا بالدف افهم شرح المعلمه كيف عبر فيديو. و اصلا اغلب الطلاب و الطالبات تاركين هذا الترم و مخلينه اجازه فبيصير في رسوب كبير فأرجوا إلغاء الاختبارات النهائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *