التخطي إلى المحتوى
رابط استعلام موعد صرف المساعدة المقطوعة 1441 برقم الطلب.. وتوقع صرف مقطوعة الضمان الاجتماعي

سي جي العربية – متابعات استعلام صرف المساعدة المقطوعة

هناك العديد من مستفيدي ومستفيدات برنامج الضمان الاجتماعي والمستحقين لصرف المبالغ المالية من المساعدة المقطوعة ينتابهم الشكوك حول صرف المساعدات المقطوعة للعام الجاري 1441 هــ، أو إيقافها لعام الهجري المقبل 1442، وهو الأمر الذي جعل وزارة التنمية الاجتماعية تخرج مصرحة بتأكيد عمليات صرف المساعدات المالية المقطوعة للأسر المحتاجة فقط.

ولهذا تشهد الفترة الراهنة إرتقاب العديد من المستفيدين والمستفيدات ببرنامج الضمان الاجتماعي والمستحقين للبالغ المالية المقدمة من المساعدات المقطوعة 1441 معرفة متي موعد صرف الدفعات الجديدة من مقطوعة الضمان منذ عدة أشهر.

إذ يرغب الجميع معرفة موعد صرف المساعدة خاصة قبيل قدوم شهر رمضان المبارك 1441 الذي لا يتبقي عليه إلا القليل، ولذلك تزداد عمليات البحث هذه الآونة من قبل الكثير من المواطنين بالمملكة العرية السعودية عن أي أخبار رسمية تفيد بإعلان الوزارة بشكل رسمي عن موعد نزول وإيداع المساعدات المالية المقطوعة والتي يتم صرفها من مؤسسة الضمان الاجتماعي لبعض فئات منسوبيها في كل فترة.

وحيث انه لايوجد موعد محدد من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لصرف مقطوعة الضمان , فيستمر التساؤل حول هذا الامر , والالتظام بالدخول الدوري على موقع الوزارة لـ الاستعلام عن المساعدة المقطوعة برقم الطلب والتعرف على نتيجة الاستحقاق للطلبات المستجدة عبر رابط الاستعلام الرسمي المباشر .

متي موعد صرف المساعدة المقطوعة 1441

وفي وقت سابق فقد نوهت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية حول قرب ايداع دفعة جديدة لمقطوعة الضمان , ومن المتوقع ان يتم صرف المساعدات المقطوعة دفعة شهر رمضان 1441 لمستفيدي الضمان الاجتماعي، خلال الفترة المقبله.

وبالخصوص لكل من قام بتقديم طلبات الحصول علي المقطوعة في العام الماضي 1440 وللمسجلين علي قوائم الانتظار من تاريخ شهر شوال وذي القعدة من العام 1438 هجرياً.

ولازالت وزارة الموارد البشرية عند وعدها بإستئناف عمليات صرف الدفعات الجديدة من المساعدات المقطوعة خلال الفترة الراهنة، إذ هناك توقعات بأن يتم صرفها قبيل حلول رمضان، ولكن لدخول الطمأنينة علي قلوب جميع المستفيدين لم تقوم الوزارة بإعلان رسمي يفيد بإيقاف صرف مقطوعة الضمان للمستحقين المتواجدين علي قائمة الإنتظار.

هل يتم تقديم صرف المساعدة المقطوعة 1441 بسبب فيروس كورونا

المساعدة المقطوعة

يتسأل الكثير من مواطني البلاد السعودية وخاصة المستفيدين والمستحقين للمبالغ المالية من مقطوعة الضمان الاجتماعي هل سيتم تقديم موعد صرف المساعدات المقطوعة هذا العام بسبب كورونا؟، وننوه هنا عبر سي جي العربية أن وزارة الموارد البشرية كانت قد صرحت في وقت سابق بعد إتخاذها لأي إجراءات جديدة فيما يتعلق بإعلان موعد محدد لإيداع وصرف المساعدة المقطوعة في الفترة الراهنة، موكده علي إستمرار عمليات صرف دفعات مقطوعة الضمان الاجتماعي خلال العام الهجري الجاري 1441، بالإضافة إلي صرف مبالغ المساعدات المقطوعة لجميع الحالات المسجلة علي القوائم الإنتظاريه، منوهه بأنه في حالة تحديد الوزارة لـ موعد صرف المساعدة المقطوعة 1441 سيتم الإعلان عنه رسميًا بالإضافة إلي إرسال رسائل نصية لجميع الحالات مستحقة الدفع لكي يستلموا مبالغ المساعدات المقطوعة فور إيداعها في الحسابات البنكية الخاصة بالمستفيدين والمستفيدات.

رابط استعلام المساعدة المقطوعة برقم الطلب مباشر

ولجميع المنتظرين لموعد صرف المقطوعة او من يرغبون بالاطلاع على نتيجة الاهلية والاستحقاق , فـ بالامكان الان الاستعلام عن المساعدة المقطوعة لدفعة شر شعبان/رمضان 1441هـ من خلال الولوج إلي صفحة استعلام مقطوعة الضمان الاجتماعي والاستعلام برقم الطلب ..

  • استعلام عن طلب الحصول على مقطوعة الضمان (من هنا)
  • استعلام المساعدة المقطوعة برقم السجل المدني (من هنا)

ما هو برنامج المساعدة المقطوعة

يعد برنامج المساعدة المقطوعة من البرامج العديد التى تم إطلاقها بواسطة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لتقديم المساعدات النقدية لفئة معينة من المجتمع وعادة ما تكون الفئات ذوي الدخل المحدود أو المنعدم، كما يعد من أبرز البرامج التى توفر النقود للأسر السعودية الأكثر احتياجًا بناءًا علي شروط معينة سنوضحها لكم أدناه.

ما هي الشروط اللازمة للتقديم علي المساعدة المقطوعة 1441

  • أن يبلغ عمر المتقدمين الذكور 35 عاماً فأكثر
  • التقديم علي المقطوعة لا يتم إلا من خلال مكاتب الضمان الاجتماعي
  • بالامكان التقديم عليها المساعدة سنوياً (في كل عام) للمواطنين الذين لا يملكون أي دخل ثابت
  • يمكن التقديم على المقطوعة كل عامين بالنسبة لمن يملكون دخل ثابت

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *