التخطي إلى المحتوى
إتمام ايداع رواتب الموظفين في السعودية لشهر يونيو خلال ساعات في الحسابات البنكية

صرحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالتعاون مع وزارة المالية قبل قليل باستعدادها لاتمام عمليات ايداع رواتب الموظفين في السعودية “موظفي القطاع الحكومي” لشهر شوال 1441 – يونيو 2020 , واعلام جميع الموظفين باتمام عمليات الايداع في الحسابات البنكية مع دخول الساعات الاولى من تاريخ اليوم المحدد لصرف الرواتب عبر الرسائل النصية sms .

وفي وقت سابق فقد نوهت جميع القطاعات الحكومية والوزارات التابعة لشؤون الموظفين في المملكة على صرف رواتب موظفي القطاع العام ان كان التعليمي او الصحي او العسكري او غيرها من القطاعات الاهلية من دون شمول بدل غلاء المعيشه لدفعة رواتب شهر يونيو 2020 .

صرف رواتب الموظفين لشهر يونيو 2020

فقد اعلنت وزارة المالية في اوائل يونيو الجاري باتمامها عدداً من القرارات التي ستتخذها جراء انخفاض الاقتصاد المحلي في المملكة بسبب جائحة كورونا على موظفي القطاعين الخاص  والعام , ومن ضمنها الغاء صرف بدل غلاء المعيشه للموظفين في القطاع الحكومي .

وفرض نسبة القيمة المضافه 15% بدلاً من كونها مسبقاً 5% , وتطبيقها على جميع السلع والمشتريات بداية من 1 يوليو 2020 .

موعد صرف رواتب الموظفين في السعودية يونيو / شوال 1441

وبحسب ماتم تأكيده من قبل القنوات الرسميه التابعه لمختلف القطاعات الحكومية والاهلية في المملكة فقد أُعلن عن موعد و تاريخ صرف رواتب الوظفين لشهر يونيو 2020 في تاريخ يوم الاحد 28-6-2020 الموافق لـ 7 ذو القعدة 1441 هـ .

وبحسب الآلية التي تسير عليها وزارة المالية بالتعاون مع الموارد البشرية بخصوص مواعيد صرف وايداع رواتب موظفي الحكومة في السعودية شهرياً , فقد سبق وتم تم تحديد موعد صرف الرواتب بحسب أيام الأسبوع.

فنجد بإن النظام السعودي يقضي بإن يتم ايداع الراتب في اي يوم من ايام الاسبوع عدا يوم الجمعة والسبت .

وفي حال صادف تاريخ نزلو الرواتب في اجازة نهاية الاسبوع فانه يتم تقديم يوم او تاخير يوم بحسب دوام البنوك السعودية , وكذلك الحال في حال صاف تاريخ ايداع الرواتب يوم اجازة رسمية مثل اجازة الاعياد الاسلامية او اجازة اليوم الوطني السعودي .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *