التخطي إلى المحتوى

تزامناً مع إقتراب نهاية الشهر الميلادي الجاري -إبريل 2020 ميلادياً- يبدأ العديد من الموظفين في القطاع العام -الحكومي- بالبلاد السعودية بالتسائل عن متي موعد وتاريخ صرف وايداع رواتب شهر شعبان – ابريل الجاري 2020، خاصة في الظروف الإستثنائية التى تمر بها كافة المناطق والمدن في البلاد من تنفيذ إجراءات الحجر المنزلي لمواجهة إنتشار عدوي فيروس كورونا المستجد -كوفيد 19-.

ولكن هذا الشهر يرغب الموظفين بقبض رواتبهم بعدما تم تنفيذ الأمر الملكي وإتخاذ قرارات إحترازية جديدة تم فيها فرض منع وحظر التجوال خارج المنازل طوال الـ 24 ساعة في بعض المناطق في ظل جائحة كورونا والعمل علي مواجهتها.

وكما عودناكم هنا عبر -سي جي- بنشر كل جديد يهم الزائر العربي ومتابعينا الكرام، ونشر كافة الأمور التي يتم البحث عنها بشكل دائم، ننشر لكم الاجابة عن التساؤلات التي يتم تداولها في الوقت الراهن ومن أبرزها متي ينزل الراتب ؟ كم تاريخ نزول راتب شعبان؟ .

هناك العديد من المواقع الإخبارية تحدثت عن هذا الأمر، ولكن هنا عبر -سي جي- ننشر لكم الاجابة الصحيحة والأكيدة بحول الله وقوته، فوفقاً لما أعلنته -وزارة الخدمة المدنية- عن الموعد الرسمي لعمليات صرف رواتب الموظفين في السعودية -موظفي القطاع الحكومي-، أوضحت أن الرواتب يتم صرفها وإيداعها في نهاية كل شهر ميلادي وبالتحديد في يوم 27 ميلادياً .

رواتب الموظفين 1441

موعد صرف رواتب الموظفين شعبان 1441 – ابريل 2020

من المقرر أن يتم صرف الرواتب في يوم الاثنين 27 ابريل 2020 ميلادياً، الموافق 4 رمضان 1441 هجرياً.

كم باقي على حلول موعد صرف رواتب شهر شعبان/ابريل ؟

باقي 8 أيام فقط.

آلية صرف رواتب الموظفين في السعودية

وفقاً لما تم إعلانه من -الخدمة المدنية- بالتعاون مع -وزارة المالية- فيما يخص آلية صرف رواتب الموظفين في البلاد السعودية سابقاً، فإن إيداع الرواتب يسير علي قاعدة محددة ومرتبة، إذ نجد أن صرف الرواتب يتم بناءاً علي أيام الأسبوع وفقاً للنظام في المملكة السعودية، فإذا حان موعد نزول وإيداع الراتب -يوم الجمعة- فيتم صرف الراتب في يوم الخميس، بينما في حالة مصادفة تاريخ صرف وايداع الرتب -يوم السبت- فيتم إيداع الرواتب في يوم الأحد وذلك لأن يومي -الجمعة والسبت- إجازة رسمية في المملكة.

وفيما يخص مواعيد ايداع وصرف الرواتب في أجازات الأعياد مثل (عيد الأضحي أو عيد الفطر)، فعادة ما تقوم الوزارة بتقديم موعد صرف الرواتب لكافة الموظفين العاملين في القطاع العام بالسعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *