التخطي إلى المحتوى
تقديم موعد صرف معاشات التقاعد “المتقاعدين” ليوم 23 أبريل بدلاً من يوم 26

جاء في جديد التصريحات الرسمية بخصوص صرف معاشات مؤسسة التقاعد السعودية لمنتسبيها , ماتم ايضاحه من المؤسسة عبر صفحتها الرسمية على تويتر بخصوص موعد وتاريخ صرف معاشات “رواتب” المتقاعدين التابعين لها لدفعة رواتب شهر شعبان 1441/ ابريل 2020 م .

موعد صرف معاشات مؤسسة التقاعد أبريل/شعبان

وفي هذا الصدد فقد تقدمت مؤسسة التقاعد باعلان ‏تقديم موعد صرف المعاشات التقاعدية للشهر الجاري من تاريخها المعتمد مسبقاً وفق ترتيب جدولة مواعيد صرف رواتب التقاعد شهرياً للعام 1441-2020 , وتقديم الموعد من تاريخه الاصلي يوم الاحد 3 رمضان 1441 الموافق لـ 26 ابريل وتقديمه إلى تاريخ يوم الخميس 29 شعبان 1441 الموافق لـ 23 أبريل.

وياتي هذا القرار من قبل القائمين على اعتماد مواعيد صرف الرواتب في مؤسسة التقاعد مراعاة لمصالح المتقاعدين والمستفيدين مع قرب حلول شهر رمضان المبارك وتفادياً لظغوطات المصاريف خلال الازمه الراهنه للحظر المنزلي في كافة ارجاء المملكة .

وفي نص الاعلان الرسمي لتقديم موعد صرف معاشات مؤسسة التقاعد “المتقاعدين” فقد أعلنت المؤسسة ذلك عبر حسابها الرسمي على” تويتر”، قائلةً:

“مع قرب حلول شهر رمضان المبارك، وحرصاً من المؤسسة العامة للتقاعد على مصالح عملائها سيتم تقديم صرف المعاشات التقاعدية لشهر أبريل ليوم 23 أبريل”.

آلية صرف معاشات المتقاعدين

وعادة ماتسير الية صرف معاشات المتقاعدين شهرياً وفق تسلسل تاريخي محدد , حيث سبق واعلنت مؤسسة التقاعد , بحيث انه يتم صرف الرواتب للمتقاعدين بناءاً على أيام الأسبوع.

فان النظام في السعودية يقضي بانه إذا كان تاريخ راتب المتقاعدين يوم الجمعة فإنه يتم إيداع الراتب يوم الخميس ، وإذا كان راتب المتقاعدين يوم السبت فإنه يتم إيداع الراتب يوم الأحد بسبب ان يوم الجمعة والسبت إجازة رسمية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *