التخطي إلى المحتوى
وزارة العمل في صدد صرف معاشات الضمان الاجتماعي لشهر ذو الحجة 1440

كما عودناكم دوماً متابعينا وزوارنا الكرام , بنشر كل جديد حول وزارة العمل والتنمية الاجتماعية , وتخصيص الاخبار الاهم عن موعد صرف معاشات مؤسسة الضمان الاجتماعي ونشر رابط استعلام المساعدة المقطوعة لمنسوبي الضماني الاجتماعي شهرياً , ومن هنا نعتني وعبر هذا المقال بنشر خبر استعدادا وزارة العمل والتنمية الاجتماعية , لايداع و صرف معاشات الضمان لشهر ذو الحجة 1440 هـ والتي ستوافق في صرفها اول ايام اغسطس 2019 .

وحيث ان منسوبي الضمان الاجتماعي على علم ودراية تامه بان مواعيد صرف مستحقات التابعين للمؤسسة ” منسوبي الضمان الاجتماعي” بشكل شهري وفق نظام وجدواه محدده من قبل الوزارة , فانهم يتسائلون حول تأكيد موعد صرف معاشات الضمان الاجتماعي لشهر ذو الحجة في موعدها المحدد او انه سيتم تقديمها او تاخيرها بحسب ماتصرح به الوزارة قبلاً .

موعد صرف معاشات الضمان الاجتماعي لشهر ذو الحجة 1440 هـ

ونطلعكم هنا بتأكيد صرف معاشات الضمان الاجتماعي لشهر ذو الحجة في تاريخ اخر ايام شهر ذي القعدة 1440 , والذي سيوافق تاريخ يوم الخميس المقبل ” اي بعد غد ” 29 ذو القعدة | 1 اغسطس .

ياتي ذلك بعد صدور قرار تقديم موعد الصرف ليوم واحد فقط , حيث من المقرر ان يكون تاريخ نزول معاشات الضمان شهريا في اول يوم من التاريخ الهجري , اي في يوم الجمعه 1 ذو الحجة , الا ان مصادفة كونه يوم اجازة رسميه للبنوك في الممكلة , فقد تقدم موعد صرف وايداع معاشات الضمان الاجتماعي في حسابات المستفيدين البنكية ليوم الخميس 29 ذي القعدة .

اخر اخبار الضمان الاجتماعي

وعادة مايتم شمول مبالغ الضمان شهريا بمبالغ المساعدات النقدية والتي يتم نزولها مع الرواتب الضمانية الاساسية بناء على القرار الملكي بصرف تلك المستحقات والتي تشمل كلا من :

  1. مبالغ معاشات الضمان الاجتماعي الاساسية
  2. مبالغ المساعدات النقدية لاجل الغذاء
  3. مبالغ مخصصه لتسديد جزء من فواتير الكهرباء
  4. مبالغ بدل غلا المعيشة

وكانت وزارة العمل قد صرحت في وقت سابق حول تقديم مواعيد صرف وايداع مبالغ معاشات مؤسسة الضمان الاجتماعي ومؤسسة التامينات الاجتماعية ومبالغ دعم حساب المواطن وساند قبل قرب لحول عيد الاضحى المبارك.

حرصاً من جانبها لان يكون التوقيت مبكرا ويتمكن المستفيدين جميعا من قضاء حوائج العيد وملحقاته , وان يتسنى لهم ذلك بمتسع من الوقت , اي ان يتم صرف مبالغ معاشات الوزارات الحكومية بشكل عام بمجرد دخول شهر ذو الحجة .

وللتسهيل على كل من يريد الاستعلام عن تحديثات الضمان الاجتماعي وكل مايخص اخبار مؤسسة الضمان , فاننا نوفر لكم هنا رابط استعلام الضمان الاجتماعي الرسمي ..( هنا )

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *