التخطي إلى المحتوى

الحية والأفعى في حلم الرجل والمرأة من الرؤى الشائعة التي يراها الكثير من الناس, وهو من الرؤى التي لها دلالة على شعور الرائي بالخوف المستمر في الفترة القادمة, ويختلف تفسير رؤية ذلك حسب هيئة الأفعى في المنام وأيضًا تتعدد التفسيرات حسب حالة الرائي, وللكثير من العلماء آراء حول ذلك والتفاصيل في المقال التالي.

الحية والأفعى في حلم الرجل والمرأة “ابن سيرين”

يرى العالم محمد بن سيرين أن رؤية الثعبان في المنام له دلالة على أن حول الشخص أحد الأعداء القريبين منه, أما رؤية الشخص في منامه أن ثعبان يدخل معه إلى منزله له دلالة على أن أحد أقرباءه سيصبح عدو له.

أما من يرى في منامه أن الأفاعي تدخل وتخرج من منزله بكثرة دلالة ذلك معاناته لبعض المشكلات والهموم, ورؤية ذلك للمريض دلالة على اقتراب وفاته.

أما رؤية الشخص للثعبان ذا اللون الأسود في منامه فلذلك دلالة على أن أحد الأشخاص يحسده ويحقد عليه ويسعى لأن يوقع به في المتاعب, أما رؤية الثعبان ذا اللون الأخضر له دلالة على حصول الرائي على الكثير من الأموال واقتراب زواج الشاب الأعزب.

وقد تكون رؤية الأفعى في منام الشخص له دلالة على عدو في حياته ومشكلات يعاني منها, أما رؤية الرجل في منامه أن أفعى تهاجمه وتقوم بلدغه فلذلك دلالة على أنه سيصاب بأذى قوي.

أما رؤية الشخص في منامه أن أفعى تخرج من بطنه فيدل ذلك على أن أقربائه يسببون له شر كبير, وأما إذا رأى الأفعى في منزله فيدل ذلك على أنه سيُصاب بمكروه, ورؤية الرجل للأفعى على سريره دلالة على أن حوله امرأة خبيثة.

وأما رؤية بيض الأفاعي في المنام فيدل ذلك على أسوء الأعداء في حياة الرائي, ورؤية أفعى تتسلق للأعلى له دلالة على فرح في حياة الرائي.

الحية في منام الفتاة العزباء

أما رؤية الفتاة العزباء لثعبان لونه أخضر في منامها فلذلك دلالة على أنها ستنال خير كبير, وربما يدل على اقتراب زواجها من رجل يحمل في قلبه حبًا لها.

أما رؤيتها لثعبان لونه أصفر في منامها له دلالة على تنبيه لها بأنها ستُصاب بمرض ويجب عليها أن تهتم بصحتها, أما إذا رأت أن أفعى تتحدث معها برفق يدل ذلك على أن أحد صديقاتها سمعتها سيئة, أو ارتباطها بشاب يخدعها ولا ينوي زواجها.

الحية في منام المرأة المتزوجة

أما رؤية المرأة المتزوجة حية في منزلها فيدل ذلك على أنها تستضيف أحد الأشخاص المعادين للإسلام, أما رؤيتها للثعبان يحاول الدخول لمنزلها فيدل ذلك على أن شر كبير في حياة المرأة.

أما رؤية المرأة أن أحد الثعابين يدخل ويخرج من منزله فلذلك دلالة على مواجهتها لبعض المشكلات وأيضًا دلالة على معانتها من الألم.

أما رؤيتها أنها تتناول لحوم الأفاعي فيدل ذلك على أنها ستعاني من بعض الهموم, ورؤيتها للأفاعي تدخل وتخرج بكثرة إلى منزلها فيدل ذلك على أن حياتها ممتلئة بالأعداء.

الحية في منام الحامل

أما رؤية المرأة الحامل حية ذات لون أبيض في منامها فدلالة ذلك أن الله سيرزقها خير كثير, وله دلالة أيضًا على بركة في حياتها وأنها ستتخلص من همومها ومشكلاتها, أما من ترى في منامها أفعى لونها أخضر فيدل ذلك على أن الرائي سيحصل على الكثير من الأموال.

والثعبان ذا اللون الأسود له دلالة على زيادة في متاعبها ومعاناتها للكثير من الآلام في حياتها.

التعليقات

  1. حلمت اني كنت عند شجره وفوقه افعى لونها اصفر بأسود تقريباً وكانت معي زوجتي ف حاولت ضربها بشيئ وكانت قريبه منها ولاكن لم تصبها فجأه كان اتت امرأه ولبست الافعى كما تلبس الثوب حتى كست جسمها كلها فهرب منها انا وزوجتي فنظرت خلفي لم اجد الا الحيه وصارت صغيره واختفت ماتأويله لو سمحت

    1. رايت اني في حجرة امي ورايت ثعبان اسود يختبئ تحت الدولاب وقال لي اولادي عنه فقلت سوف اخرجه فالقيت شيئا عليه حتي خرج وكان يقف علي زيله وكان اطول مني ويبرز نابان طويلان خفت قليلا ثم بدات احاول ضربه وهو يبتعد ثم غرز نابيه في كعبي لكنهم لم يخترقوا لحمي وقلت لاولادي ليس بي اي سم ولم استطع قتله ولكن اولادي اخبروني انهم قتلوه ولم اري غير زيله وقطعت من قطعه لاتاكد انه ميت.متزوجه وعندي ٥اولاد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *