التخطي إلى المحتوى

الرسوب في الامتحان لابن سيرين والنابلسي من الأمور التي لها أثر سلبي في نفس الشخص, وغالبًا يكون رؤية ذلك نتيجة لتعرض الطالب لضغط نفسي شديد قبل ظهور درجاته, وله دلائل أيضًا على أن الرائي من الأشخاص الذين يخافون من تحمل المسئوليات في حياتهم, وقام بتوضيح الدلائل والتفسيرات لذلك ابن سيرين والنابلسي وغيرهم من المفسرين, وتوضيح التفاصيل لرؤية الرسوب في الامتحان في المقال التالي.

الرسوب في الامتحان لابن سيرين والنابلسي

دلائل رؤية الرسوب في الامتحان لابن سيرين:

  • يرى ابن سيرين أن رؤية الشخص أنه رسب في الامتحان ليس دلائله أنه سيفشل بالفعل لكنه دلالة على أن الرائي يمر بفترة مليئة بالضغوطات الشديدة في حياته, ودلالة أيضًا على قلق الرائي من أمر ما كخوفه من الفشل في الحياة بشكل عام.
  • أما من يرى في منامه أن شخصًا ما يأتيه بنتيجة امتحاناته دلالة على أن هذا الشخص سيكون من أكثر الداعمين للرائي في حياته.
  • ويمكن أن يكون رؤية الرسوب دلالة أيضًا على أن الرائي سيفقد أحد الأشخاص المقربين له بالوفاة أو السفر.
  • أما إذا كان الرائي طالبًا ويرى في منامه أنه يرسب في اختباراته فدلالة ذلك قلقه وأنه يشعر أنه لم يجتهد بشكل كافي أثناء دراسته.
  • ورؤية الامتحان في المنام له دلالة على ضعف ثقة الرائي بنفسه, وله دلالة أيضًا على أنه ضعيف الثقة بعدم قدرته على أن يحقق أهدافه.
  • أما من يرى في منامه أنه ينجح في اختباراته فدلالة ذلك أن الرائي يمتلك الصبر في طريقه لتحقيق ما يتمنى.
  • أما من يرى في منامه أنه مشرف على اختبارات شخص آخر فدلالة ذلك أنه يفهم ما يحمله هذا الشخص من مشاعر تجاهه سواء كانت مشاعر حب أو كره.
  • أما من يرى أنه يتخطى فترة الاختبارات في منامه فدلالة ذلك تجاوزه للمحن التي يمر بها.
  • ورؤية الاختبارات في المنام لها دلالة أيضًا على تنبيه للرائي للتقرب من الله والاهتمام بعباداته.
  • وأما من يرى في منامه أنه يبكي بسبب رسوبه في الامتحانات فدلالة ذلك أن الرائي يمر بفترة عصيبة تحمل له الكثير من العقبات والمشكلات في طريقه ولكن بكاءه دلالة على مروره لتلك المرحلة.

رؤية الرسوب في مادتين في المنام

أما عن رؤية الرسوب في مادتين في المنام فيرى العلماء التالي:

  • من يرى في منامه أنه يرسب في أكثر من مادة دلالة على أن الرائي سيحصل على وظيفة جيدة وله دلالة أيضًا على اقتراب زواجه.
  • وأما من يرى أنه يرسب في اختبارات مواد معينة دلالة ذلك أنه متقن لها أكثر من غيرها.
  • أما من يرى في منامه أنه بداخل لجنة الامتحانات ولا يستطيع أن يجيب أو فقدانه للقلم دلالة على أن الرائي ضعيف الثقة بنفسه.

رؤية الرسوب في الامتحان في منام المرأة الحامل

أما إذا رأت المرأة الحامل أنها ترسب في الاختبارات في منامها فدلالة ذلك أنها ستواجه بعض الصعوبات في ولادتها ودلالة أيضًا أن حملها سيكتمل بإذن الله.

رؤية الرسوب في الامتحان في منام الفتاة العزباء

أما رؤية الفتاة العزباء أنها ترسب في نتيجة الاختبارات دلالة على أنها طرف في علاقة عاطفية ستفشل بسبب وقوع بعض المشكلات والعقبات في طريقها.

رؤية الرسوب في الامتحان في منام الرجل

أما رؤية الرجل أنه يرسب في نتيجة اختباراته دلالة ذلك وقوع الرائي في المشكلات, وله دلالة أيضًا على تنبيه بالتقرب من الله والاهتمام بعباداته.

التعليقات

  1. صليت استخاره لنفسي فحلمت ان انا ف فصل و مدرس انا بحبه بس هو ديما بيزعقلي عملت حاجه عاديه فقعد يزعقلي و طردني من الفصل فخرجت قعدت اعيط ف اختي جاتلي قعدت تواسيني و احنا وتقفين بتجيب نتيجتها لقت نفسها شايله 7 مواد و بتقول انا زعلانه عشان ذاكرت و حصل كدا معايا ف انا قولتلها انا شيفاهم ماده واحده مش 7 فتفائلت و قالت نجيبها تاني عشان نتأكد

  2. ‏حلمت إني دخلت الامتحان وماحليت ولا شي ف بتجي وحده ما بعرفها بتكون من المراقبين بتزعل عليي بتفتحلي دفتر بتنقلني منو بعدين بيجي المشرف الوزاري وبشوفها وبسحب مني الورقة وبيقلعنا أنا واللي كانت عم تنقلني
    علماً انو انا هلاء ثالثة اعدادي و امتحاني بعد 10 ايام

  3. حلمت اني داخل الامتحان وعم بمتحن نفسي وقبل الامتحان صار تسريب للآسئلة والاجوبة وبعد ذلك بدأنا في الامتحان وبدات كتابة اول خمس اسئلة وانتهيتواعطيت الورقة للمراقب وبعد ذلك اكتشفت انو الاجوبة كلها غلط وبعد ذلك صدر قرار بتأجيل الامتحان

  4. اسمي إيمان طالبة في الثانوية العامة التوجيهي حلمت انو ظهرت النتائج و جبت معدل 83 و راسبة بمادتين الفيزياء و الإنجلش بس مع ذلك بكون فرحانة بالنتيجة و بقول بقدر أعوضهم يعني أعيادهم للمادتين و حتى أني يبكي من الفرح

    1. السلام عليكم
      حلمني صديق اني لم انجح في البكالوريا حيث كنت اجلس انا و اصدقاء اخرين في المقهى و دخل علينا و قال لي هل نجحت قلت له لا و الدمعة بعيني و انا احاول ان ارسم البسمة على و جهي و اصبر في نفسي
      هكذا نامني
      ارجو التفسير

  5. السلام عليكم..
    حلمت اني ف إمتحان واني بعد ما انتهيت منه طلعت النتيجه ع طول و كنت قد رسبت فيه واني الوحيدة التي رسبت فيه و السبب كان اني نسيت احد الأوراق الأسئلة لم اجب عليها .. و لما رأيت نتجية انهرت بالبكاء مع العلم أني كنت قد رسبت فيه ف هذه الماده من قبل و اني ع أبواب الإمتحان فيها من جديد بعد شهر ..
    ارجو التفسير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *