التخطي إلى المحتوى

اليوم سوف نتناول معكم أهم ما يتم رؤيته فى عالم الأحلام والرؤي، ألا وهو تفسير رؤية الشجرة في المنام فجميع من يحلم برؤية الاشجار او النباتات او الثمار في المنام ويستيقظ يكون فى غاية القلق متسائلين هل هذا رؤية الأشجار في المنام خير أم شر ، وهنا عبر موقع سي جي نقوم بتفسير هذه الأحلام حتى نطمئن جميع متابعينا وزوارنا الكرام .

رمز الاشجار في المنام

تفسر رؤية الشجرة في المنام على حسن الخلق والسمعة الطيبة التي يتسم بها الحالم في الواقع وربما يدل تسلق الشجر على المكانة المرموقة التي ينالها بأمر الله وفي بعض المواضع نرى أن قطع الشجر في الحلم لا خير فيه وينذر الحالم من البعد عن طريق الله وقطع صلة الرحم والعياذ بالله والشجرة الطيبة المباركة في المنام أعمال صالحة وخلق رفيعة وفي نفس الموضع يرى الإمام ابن سيرين أن للحالم نصيب كبير من جمال الشجرة حيث أن الشجره القبيحه في المظهر تدل على كثرة الأحزان والمشاكل القادمه له ولأهل بيته وتساقط أوراق الشجر وفاة شخص مقرب ولك في هذا المقال كل ما يرتبط برؤية الشجرة في المنام بالتفصيل.

تفسير الشجرة في المنام


والآن نبدأ مع تفسير رؤية الاشجار في المنام ، ما معنى رؤية الأشجار فى المنام، فالأشجار فى الحلم جميعها تكون رجال فإذا كانت الشجرة التى تم رؤيتها فى المنام مثمرة وتعني فى هذه الحالة بأنها رجال يأتي منها الخير وذلك يكون علي حسب نوع الثمرة .
فإذا كانت الشجرة والثمار في المنام ذو رائحة طيبة فتشير إلي رجل له سيره حسنه وطيبه فى وسط المجتمع والناس .
وإذا رأيت نخلة فى المنام فتشير إلي الكلمة الطيبة كما وصفها سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم النخلة بأنها كالكلمة الطيبة .

تفسير حلم الشجرة بالمنام لإبن سيرين


ذكر مفسر الأحلام بن سيرين بأن مشاهدة الشجرة في المنام ترمز بشكل عام إلى الرجل، فعندما يرى الشخص شجرة جميلة فى منامه ورائحتها طيبة فهنا يكون معناها رجلاً صالحاً او عملاً صالحاً يقوم الرائي به وينال أجره فى حياته بسبب الأعمال الصالحة التى يقوم بها.

أما إذا رأيت فى منامي شجرة ولها أوراق خضراء فيشير هذا الحلم إلي أن الرائي سوف يحظى بحياة جميله بها نجاح وسعادة كبيرة.

أما عن معنى وتفسير رؤية الشجرة الجافة فى المنام وتتساقط أوراقها فترمز إلى الفشل والوحدة والألم .

أما اذا رأيت أنني أسقط واقع من الشجرة في المنام فيرمز هذا الحلم إلى مواجهة الرائي العديد من المتاعب والإخفاقات فى حياته.

أما اذا رأيت بأنني أزرع أو اغرس شجرة فى المنام فترمز تلك الرؤية إلي أن الرائي في إنتظار زواج أو سفر أو سيقوم بعمل مشروع مكتوب له النجاح بأمر الله تعالى.

وبشكل عام نجد بأن رؤية الأشجار فى المنام ترمز إلي الكلام الطيب الذي نسمعه من الأشخاص الذين نكن لهم الحب، كما ترمز إلي إقتراب الحمل.

  • فرق الإمام ابن سيرين بين مواضع رؤية الشجرة في الحلم ورأى أن الجلوس تحتها في المنام رضا وعفو من الله عز وجل وفي منام المرأة الحامل بشرى باقتراب الوضع وسلامة الجنين وقد ترزق بمولود ذكر.
  • الشجرة بدون ثمار في المنام لا خير فيها وتدل على العقم وصعوبة الحمل.
  • غرس الأشخاص للشجر في منامهم من الرؤى الجيدة التي تعكس الخلق الرفيعة والسمعة الطيبة بين الناس وغرس الرجل للشجر داخل منزله ذرية صالحة.
  • إمتلاك الرجل والمرأة للكثير من الأشجار الكبيرة المثمره في المنام مكانة رفيعة ورزق مبارك فيه.
  • قد يرى الشخص الذي له ميتاً في بيته بأن هناك شجره في المنزل وهذه الرؤية متعددة المعاني وتختلف حسب مظهر الشجرة وجمالها فالشجرة المثمرة بشرى بدخول الجنه والشجرة السيئة نار وبأس المصير والله اعلم بالغيب.

تفسير رؤية الاشجار فى المنام للرجل


أما إذا حلم الرجل بشجرة فى منامه فيشير هذا الحلم إلى أن الرائي سوف يتسع رزقه بشكل كبير.

أما اذا رأيت بأنني اقوم بزراعة شجرة فتشير إلي أن الرائي سوف يقوم بإنشاء مشروع جديد ومصير هذا المشروع النجاح وسيكون له دور كبير فى إنتقاله إلي مركز راقي.

أما إذا رأيت شجرة طويلة في المنام ولها فروع كثيرة والشجرة طويلة فتشير هذه الرؤى إلى طول عمر الرائي.

  • الشجر في منام الرجل والجلوس تحته دليل على وفرة المال والرزق الحلال ونجاح المشروعات التي يخوضها.
  • رؤية الشجر اليابس في حلم الرجل المتزوج لا خير فيه ودليل على كثرة المشاكل والخلافات مع زوجته.
  • تساقط أوراق الشجر في منام الرجل خسارة في المال وأخبار سيئة في طريقها إليه والعياذ بالله.
  • قد يرى الرجل نفسه في المنام يغرس الكثير من الأشجار وهذه الرؤية بشرى بالحصول على ذرية صالحة الخلق والدين وقد يبشر بمولود ذكر.
  • زراعة الشجر الكثيف في المنزل مكانة مرموقة في العمل وترقية تسبب له السعادة والإستقرار بأمر الله والله أعلى وأعلم.

تسلق الشجرة في المنام

أما إذا رأيت بأنك تقوم بتسلق الاشجار فى الحلم وأخذ شيئاً من ثمارها فتشير إلي أخذه مالاً من رجل علي حسب الثمرة التي أخذ منها .

رؤية شجرة النبق فى المنام

فمثلا ثمار النبق فلا يضر لونه الأصفر على الرغم من أن اللون الأصفر غير مستحب بالمرة في الثمار التى يتم رؤيتها فى الاحلام ، فهنا يشير النبق إلا مالاً منفوس عليه ، و منفوس تعني بانه مالا كثير جداً لدرجة أن الناس تنظر إليه ، منفوس أي النفس داخلة فيه وحسد وحقد ، ولا يوجد أي ثمار يعادل هذا المعنى حتى التمر ، فيحكي بأن هناك سيدة ذهبت إلي الإمام بن سيرين وروت عليه رؤيتها قائلة، رأيت فى منامى شجرة نبق تقع وأنا أقوم بتعبئة شوالين منها ، فرد عليها الإمام بن سيرين ، هل زوجك مسافر ردت عليه نعم فأخبرها أن زوجها قد توفي وسوف ترثين منه أموال كثيرة ، فالنبق فى المنام يعني أموال كثيرة جدا جدا ولذلك فرؤيته خيراً، إذ يقال بأن كل نبقة فى المنام تعادل ألف جنيه والله تعالي أعلي وأعلم.

تفسير حلم الشجرة في المنام للعزباء

الكثير من الفتيات العازبات يرغبن بمعرفة معنى رؤية الشجرة فى المنام للعزباء إذ نجد بأن معظم الفتيات يرغبن بمعرفة معنى الأشجار فى الحلم، فالشجرة فى الحلم إذا كانت كبيرة ولها الكثير من الفروع فترمز إلي طول عمر البنت خصوصاً اذا كانت الشجرة مثبته فى الأرض ولها جذور.

أما عن تفسير حلم أنني رأيت شجرة تسقط فوقي فيرمز هذا الحلم إلي أن هناك أشخاص محيطين بها يسببون الكثير من المشاكل لهذه الفتاة.

أما اذا رأيت بأن الشجرة تتمايل ناحيتي فترمز هذه الرؤية إلى الخير للرائية.

أما عن رؤية الشجرة فى البيت فتشير هذه الرؤية إلي ارتباط الرائية وزواجها قريباً.

  • رؤية العزباء للشجرة في منامها بشرى بالزواج القريب والذرية الصالحة التي ترزق بها بأمر الله.
  • قد ترى العزباء في الحلم شجرة يابسة الأوراق والجذور وهذه الرؤية تدل على كثرة المشاكل والهموم التي تعاني منها في الواقع وتسعى للتخلص منها عن قريب.
  • الشجر الأخضر في حلم الفتاة التي لم يسبق لها الزواج حسن في الحال وزواج من شخص مرموق المكانة يكون سبب لسعادتها .
  • غرس العزباء للأشجار في المنام من أكثر الرؤى المحمودة والتي تجلب لها الأخبار الجيدة والنجاح في الدراسة أو العمل.
  • سقاية العزباء للشجر في المنام يشير لنيل الاستقرار والسعادة

تفسير رؤية الشجرة في المنام للمتزوجة


وبالنسبة لمعنى رؤية الأشجار في المنام للمراة المتزوجة فيكون تفسيره وفقاً للحالة التي تم رؤيتها فيها، فمثلا إذا رأيت بأنني فى غابة ممتلئة بالشجر الكثير وهذا الشجر تتساقط أوراقه فتعني تلك الرؤية إلي أن هناك أشخاصاً قريبين من الرائية يكنون لها الكره الكبير ولا يحبو الخير لها بل ويكونوا سبب شر لها فى كثير من الأحيان.

أما اذا رأيت بأن أولادي يقومون بزراعة شجرة فى البيت فيرمز هذا الحلم إلي أن هذه الأسرة تحظى بالدفئ والحب والنجاح في الحياة الواقعية.

أما إذا رأيت في منامي أشجار كبيرة وطويلة جدا فترمز هذه الرؤية إلي طول عمر الرائية.

  • الشجرة في منام المتزوجة دليل على اخلاص الزوج لها وكثرة العطاء والحب المتبادل بينهم.
  • قد ترى المرأة المتزوجة نفسها تسقي الكثير من الأشجار في المنام وهذه الرؤية دليل على الحمل القريب والخصوبة وربما تبشر بما ترغب فيه من الله تعالى.
  • الشجرة الخضراء في حلم المتزوجة سعادة لها ولزوجها وعمل مرموق يناله الزوج بأمر الله والورق اليابس المتساقط لا خير فيه وينذرها من قدوم المصائب والمشاكل.

تفسير الشجرة في المنام للمطلقة

أما إذا رأت المطلقة شجرة لها أوراق خضراء في المنام فترمز هذه الرؤية إلي أنها سوف ترجع إلي زوجها من جديد أو أنها سوف تتزوج من رجلاً غيره وستكون حياتها مستقره معه ومليئة بالسعادة والله أعلم.

تفسير رؤية الشجرة بالمنام للحامل

أما بالنسبة للمرأة الحامل التي ترى فى المنام وكأنها تقوم بزراعة شجرة وهذه الشجرة صغيرة فترمز هذه الرؤية إلي إقتراب ميعاد وضعها (ولادتها).
أما إذا رأيت في المنام بانها فى مكان به شمس والشجر يحميها من الشمس وتحتمي فى ظلها فيرمز هذا الحلم إلى أن ولادتها ستمر علي خير وستكون ولادة يسيرة بأمر الله تعالي وسيكون مولودها بصحة جيدة.
أما اذا رأيت بأن الأشجار تتساقط بشكل سريع في المنام فترمز هذه الرؤية إلي قصر الأجل للرائية، ولكن الشجر فى المنام بشكل عام يرمز إلى الخير.

التعليقات

  1. رأيت في بيتي عندي شجرة هي فالأصل ليت كبيرة لكن في المنام رأيتها طويلة و فيها أوراق خضراء و لكن وجدت بعض الأوراق الصفراء اليابسة فبدأت بنزع الأوراق الصفراء و رميها ثم في لحظة وجدت نفسي و أمي جالسين تحت ظل شجرتي فقمت و نظرت إلى الشجرة إذ وجدتها شجرة كبيرة خضراء و ظلها كبير و أمي جالسة تحت ظلها و أقول في نفسي يارب شجرتي كبرت و ظلها كبير جدا ،أرجو تفسير الحلم وشكرا كثيرا

  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته رايت ان انا في شعيب عند بيتنا وبيه اشجار طلح السلم بيه زهر اصفر ٣ زهرة الطلح اصفر وحدة من الطلح زهرها بنفسجي مايل للازق
    وكان درجي في الشعيب وبيه ملابس اللي واقول ملابسي ليكون شايفينهن جيراننا واخذت الدرج اللي اللي ورحت فيه لبيتنا وكان سياره هلوكس بيضاء جت من الشارع يلي قريب من الشعيب وطلع عمي محمد وبيشري من امي تيس واقول غنم امي مرضى وبيها ديدان واخذ التيس حق امي (امي الحين ماعندها غنم )وكاني في حوش كان ورا بيت مرت ابي وبيه حديد مرفوع عليه اسمنت واتزحلق عليه وامي وانكت الاسمنت واقول سناب شات (بالحقيقة ما عندي سناب )وكانه معي وخلص عزباء

    1. رأيت في بيتي عندي شجرة هي فالأصل ليت كبيرة لكن في المنام رأيتها طويلة و فيها أوراق خضراء و لكن وجدت بعض الأوراق الصفراء اليابسة فبدأت بنزع الأوراق الصفراء و رميها ثم في لحظة وجدت نفسي و أمي جالسين تحت ظل شجرتي فقمت و نظرت إلى الشجرة إذ وجدتها شجرة كبيرة خضراء و ظلها كبير و أمي جالسة تحت ظلها و أقول في نفسي يارب شجرتي كبرت و ظلها كبير جدا ،أرجو تفسير الحلم وشكرا كثيرا

  3. السلام عليكم
    حلمت بأن جيرانينا يغسلون بيتهم من الخارج ، عندما قاموا بجر الخرطوم الماء جاء نحو بيتنا فالماء المتبقى من الخرطوم نزل فى حديقتنا ،. و حديقنا شجرة الليمون نصف اوراقها ذبلة و مقصوصة و نصف الاخر اوراقها خضراء و فيها ليمون اخضر صغير و كبير . جزاك الله خيرا
    انا عازبة عمرى 24 سنة
    و لست مخطوبة
    حاليا تخرجت معلمة

  4. حلمت برؤية شجرة عالية جدا وشكلها غريب كثير ولكن منظرها حسن وجميل بس غير مألوفة ثم رأيتها من مكان اخر وذهبت لكي اراها ولكن مشيت اليها كثيرا ولم أصل الى مكانها ثم رجعت الى مكاني وعندما نظرت اليها شاهدتها وردة جورية حمراء ومليئة بلزهور

  5. حلمت اني دخلت ارض والنعنع بلش يطلع فيها وبكثرة ومستنقعات منه وانا انظر اليه
    بصدمة وانبساط(فرح) بنفس الوقت
    مع العلم انا عزباء بالثانوية العامة ضربونا بامتحان بخسر فيه علامات كثير وانرفضت من المنحة اليوم

  6. حلمت بان هناك 3 شجرات عند بيتي مقطوع الساق من الاعلى (يمكن للشجرة ان تنمو من جديد)ولا يوجد حولها اوراق امي كانت في مكان القطع لكن ليست هي من قطعها ومن قطعها مجهول مع العلم بان الشجر غير موجود في الحقيقة في المكان

  7. ارجوا التفسير…….
    حلمت انني كنت امشي في صحراء و اصعد جبال صخرية وعرة وكنت امر بجانب حيوانات نوعها (كباش الجبال الصخرية) كانت جد غاضبة لكنها لم تؤذيني و اكملت صعودي لذلك الجبل و بعد مدة احسست بالتعب و الارهاق و الحر فإذا بيد تمد الي من تحت شجرة خضراء كبيرة جدا فامسكت بها وجلست تحت تلك الشجرة لاستظل بها لاجد في الاخير ان أمي هي من مدت يدها لي
    الحالة الاجتماعية :عزباء و غير عاملة
    شكرا لكم

  8. السلام عليكم حلمت بالمنام انه انا ماشية بالطريق كله الشجر الاخضر وجميل جدا وانا ماشي شفت شلال كتير حلو ومياه فيه عذبة وطيبة جدا بعد ما بعدت عن الشلال مشيت لكفى طريقي واذ الشجرة كبييرة وحلوة ولون حلو وريحتها كل حلوه وفقت جنبها شوي قام 🌲 تتلكلمت في بس كلام يلي قالتي ياه نسيته انا اتفاجت كتير وحكيت مع الشجرة وقلتلها انو انتي بتحكي متلي وبنفس لغتي قالتي احكي مع كلشي موجود هون رح يسمعك ويعمل شو ما بتوليه تركت شجرة ومشيت شوي ولا شفت خروف كليبر وحمل صغير حكيت معن قامه فهمو كلام يلي قلتن ياه
    ممكن تفسير بعد اذنكن

  9. حلمت ان في بيت جدي يصلحون حائط المرحاظ اكرمكم الله و عمتايا جاليتانا مع معالجه بالطاقه اعرفها أنا.
    تليها راءيت نفسي واقفه بين شجرتين في الطريق الماءديه لبيتي اهلي و مر خطيبي السابق بالسياره كان مثبت العينين أمامه لم يراني و لا يشعر بي بحانبه انثي حاكمه أو تعمل حاكمه لم اري ألا صدرها و فخذها ،كان يصرخ و يسير بيده بغظب.
    حاولت فهمه لكن دون جدوي.
    واسل طريقه المؤديه لبيتي.
    “”خطيبي قرر فيه الخطوبه بعد الحلم “

  10. حلمت ان بيت جدي يقومون بترتيب وواصلاح حايط المرحاظ
    إليها رأيت نفسي تحت شجرتي سرول أو بندق طويلتين جدا و خطيبي السابق مر بالسياره من أمامي دون أن يراني كان يصرخ لكن عيناه مثبتان كاءنه منوم مغنطسيا بجانبه فتاة تعمل شرطه أو شيء حاكمه المهم لم اري ألا صدرها و فخذها و كان يقود بسرعه،بقيت واقفه بين الشجرتين احاول فهم ما يقول لكن دون جدوي و واسل طريقه في اتجاه بيتي .

  11. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    حلمت اني واقفة في مزرعة بيت جدي القديم
    امام غصن فيه ثلاث تينات او اربعة فقطفت تينة وقشرتها و لم اكلها لاني كنت صائمة فأطعمتها لغنمة كانت تقف بجانبي
    وبالقرب مني كان يوجد شجرة كبيرة خضراء ومتدلي منها قرون فليفلة خضراء وكنت مستغربة منها لاني اعرف ان الفليفلة لها شجيرة وليس شجرة وكان ساقط على الأرض بعض القرون وكان لونهم اصفر
    ثم مشيت وفي طريقي وجدت شجرة توت وفيها توتات منها زهري ومنها ابيض
    فقلت سآتي واكول منهم بعد الافطار
    انا مطلقة

    1. حلمت باني رايت شجرة التين الكبيرة التي هي بالاصل أمام منزل اهلي وهي خازية من التين وممتلئة اغصانها بالفطر المشروم وكانه من النوع الغير صالح للأكل لان لونه عسلي وليس ابيض وقطفت واحد من هذه الفطر وفرجيتها لجاري اسمه ( أنس ) الذي كان جالس تحت الشجرة وكان الفطر كانه اسفنجي وكنا مستغربين كيف ان شجرة التين الكبيرة تحمل هذا النوع من الفطر
      ثم رايت نفسي وانا اقوم بنشر جذع هذه الشجرة الكبير من تحت بالمنشار اليدوي وبيدي وبسهولة حتى وقعت على الأرض .
      ما تفسير ذلك وفقكم الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *