التخطي إلى المحتوى

رؤية الأهل في المنام من الرؤى الجيدة والتي تشير لكثرة الاحبة في حياة الرائي وتحسن العلاقات الأسرية او النفسية القائمة بينهم وفي رؤية الأهل في تجمعات كثيرة دليل على كثرة الحزن و التعاسة والمشاكل القادمة للحالم والعياذ بالله ومن رأى بكاء الأهل في الحلم دل ذلك على الكرب والشدة وربما خسارة الكثير من المال وفي هذا الموضع فسر الكثير من علماء الأحلام رؤية الأهل على أنها نسبية ومختلفه من شخص لأخر وغالباً ما تأتي أثر الحالة النفسية او الاضطرابات التي يعيشها الرائي في الواقع وتجمعات الأهل في المطبخ مشاحنات وخصومه كبيرة ولك في هذا المقال كل ما يرتبط برؤية الأهل في المنام بالتفصيل.

الأب و الأم في المنام

  • الأب في المنام يحمل الكثير من المعاني الجيدة حيث يشير للقدرة على نيل الأماني والأحلام البعيدة والوصول لكل ما يرغب فيه الرائي.
  • وفاة الأب في المنام حزن وكرب شديد كما يشير في بعض المواضع لنقطاع الرحم وتكون الرؤية بمثابة اشاره للعودة الى الله وصلة الرحم من جديد.
  • بينما تشير رؤية الأم المتوفية إلى السعي في الحياة والرزق الحلال القادم للرائي وتواجدها في الحلم باستمرار حنين وقوة علاقة تربط بين الرائي وأهل بيته.
  • في منام الفتاة العزباء تشير الأم الى اقتراب الزاوج والحياة السعيدة مع شريكها.
  • إذا رات المرأة المتزوجة والديها في المنام وكانت تعاني من مشاكل مع زوجها دلت الرؤية على القلق والخوف من المستقبل وربما تنال العوض الكبير من الله عز وجل.

استقبال الأهل في الحلم

  • رؤية الاهل واستقبالهم في المنام من الرؤى الجيدة والتي تبشرهم بحياة سعيدة ومستقره كما تبشر الرائي بفرح واستقرار في العمل او الدراسة.
  • إذا راى الأعزب أو العزباء نفسه يستقبل الأهل في الحلم دل ذلك على الفرج من بعد ضيق والتخلص من مشاكل الحياة واقتراب الزواج.
  • موت الأهل في المنام أو رؤية الأهل المتوفيين باستمرار حزن وتعاسه.

الأقارب في منام العزباء والمتزوجة

  • قد ترى الفتاة العزباء في منامها تجمعات الأهل داخل بيتها وهذه الرؤية بشرى باقتراب الفرج من الله عز وجل ونيل الزواج من شخص مرموق المكانة.
  • كما أن تقديم الأكل لهم في الحلم سعي في الحياة وقدرة على نيل الأماني البعيدة.
  • شجار الفتاة التي لم يسبق لها الزواج مع أهلها في المنام ينذرها من قدوم الكثير من المشاكل والخلافات سواء بين شريكها أو أهل بيتها.
  • بينما تشير رؤية الأقارب في حلم المرأة المتزوجة إلى كثرة المتاعب والهموم التي تعاني منها مع الزوج وترغب في التخلص منها عن قريب.
  • استقبال المتزوجة أقاربها في المنزل حمل قريب وربما تبشر بمولود ذكر حسن الخلق والدين إذا كان الضيف شخص واحد.

زيارة الأهل أو المشاجرة معهم في المنام بالتفصيل

  • زيارة الأهل في المنام من الرؤى الجيدة في معظم المواضع وربما تشير لكثرة الخيرات والرزق الوفير القادم لمنزل الرائي.
  • وفي منام طالب العلم تشير تجمعات الأهل الى النجاح وكثرة المباركات القادمة له.
  • إذا تشاجر الرائي مع أهل بيته في المنام خسر الكثير من الأموال أو التجارة الكاسدة وربما تنذره الرؤية من قطع الرحم.
  • شجار الاب أو الأم في المنام دليل على عقوق الوالدين وكثرة المعاصي والذنوب التي يرتكبها الحالم وعليه العودة إلى الله وزيارة الحالم للأقارب في المنام تحذير كبير من قدوم مشاكل وأزمات نفسية صعبة و الله أعلى و أعلم بالغيب.

التعليقات

  1. حلمت اني ذهبت لبيت جدي مع امي و اخواني و لما وصلنا فتح لنا الباب ولد خالي ( طلال عمره ١١ سنه ) و كان لابس غتره و يحاول اننا ما نشوف وجهه يقول انه محترق و لما سلمنا عليه طلع ما فيه شي وجهه سليم بس كان متوتر و متضايق بعدها دخلنا للغرفه اللي فيها جدي و جدتي و فرحوا بجيتنا و سلمنا عليهم و جدتي كانت تبتسم و فرحانه و بصحه و عافيه لما شفتها حسيت بحب و شعور حلو بعدها جلست جنبها و جات خالتي فاطمه كانت موجوده في غرفه ثانيه و قالت لي هذا مكاني و كانت شنطتها موجوده لونها بني على بيج و قمت غيرت مكاني بعدها اختفت جدتي ، و دخلوا علي كم وحده من بنات خالاتي كانوا موجودات بس في غرفه ثانيه يجهزون اللي اذكرهم اسمائهم فاطمه و بيان كانوا متكشخات و متزينات جاؤا يسلمون علّي و يحضنوني و كانوا فرحانات و قالوا لي خلك هنا في مفاجأت و حركات و راحت امي معهم و انا جلست استناهم و متحمسه اشوف ايش بيسوون و دخلوا علّي كانوا يمشون طابور و امي اول وحده و كانت طايره من الفرحه و متحمسه و شايله هديه و اللي وراها كلهم شايلين هدايا و اشياء حلوه و انا انبهرت و عجبني اللي سووه.
    عزباء و جدتي رحمها الله متوفيه و جدي عايش الحمدلله ، الحلم كان بعد استخاره زواج واحد متقدم لي.
    – اعتذر في حال تكرر الحلم –

  2. حلمت اني ذهبت مع امي واخواني الى بيت جدي و اول من قابلنا ولد خالي ( طلال ، طفل في ١١ من عمره) كان لابس غتره و يحاول يغطي وجهه و يقول انه محترق و لما سلمنا عليه شفت وجهه طلع ما فيه اي حرق و وجهه طبيعي بس هو كان متوتر و متضايق ، دخلنا للغرفه اللي فيها جدي و جدتي و سلمنا عليهم و لما شفت جدتي حسيت بحب و شعور حلو و هي لما جيناها كانت تبتسم و فرحانه و نفس الشي جدي بعدها جات خالتي فاطمه – كانت موجوده داخل في احد الغرف – و قالت لي اني جالسه مكانها و قمت غيرت مكاني و لما جلسنا اختفت جدتي بعدها جاؤا كم وحده من بنات خالاتي ( كانت وحده منهم اسمها بيان و ثنتين اسمائهم فاطمه ) و باقي اهلي كانوا داخل يجهزون و كانوا كلهم كشخه و متزينين و سلموا علّي و ضموني و قالت لي وحده منهم استني فيه مفاجأت و حركات و طلعوا من الغرفه اللي كنت فيها و راحت معهم امي و انا كنت متحمسه للي بيسوونه و دخلوا علّي كانوا يمشون طابور و اول الطابور امي شايله هديه و كانت اكثر وحده فرحانه و وراها بنات خالاتي شايلين هدايا بعد و فرحانيين و كان كأنه يوم عيد و انا فرحت مره.
    عزباء و جدتي متوفيه و جدي عايش الحمدلله ، الحلم كان بعد استخاره للزواج.

  3. حلمت ان خالاتي و عيالهم مجتمعين في بيت جدي و جيت لهم و كنت لابسه فستان سلمت عليهم و كان ثنتين من خالاتي و كم بنت من بنات خالاتي يجهزون الغداء رحت سلمت عليهم و كلهم فرحوا فيني مره و قعدنا نسولف شوي بعدين رحت اجلس مع الباقي في غرفه ثانيه و كنت جالسه عند باب الغرفه و كان جنبها مغسله جا ولد خالتي ( فيصل ، اعزب ) قال احم بغسل يدي ( يعني ينبه اللي تتغطى عنه عشان تتغطى ) غطيت وجهي بحجاب لما راح بعدين جلست اسولف مع بنت خالتي ( مريم ، متزوجه و ما عندها اولاد ) و جا في التلفزيون واحد مسؤول في الدوله عن تأسيس الشركات ، قالت لي بنت خالتي صدق بتفتحين شركه ؟ قلت لها ايي ان شاء الله قريب بعدها كانها قالت للي موجودين معانا اني بنشئ شركه بعدها طلعت معاها نتمشى في الحوش و قابلنا ولد خالتي اللي جا يغسل جلس يناظر فينّا و حاولنا نغطي نفسنا لين يروح و لما دخلنا داخل كنت مع امه ( خالتي نوره ) و خواته في غرفه كانت تبيني اجيب لها علاجها لان بناتها ما عرفوا يعطونها اياه و دخل علينا و راح لغرفه ثانيه و بعدها مر واحد ثاني بس ما ادري مين هو و انا كنت اغطي نفسي عشان ما يشوفوني .
    انا عزباء و لا لي اي علاقه او اعجاب بولد خالتي و اعمل على تأسيس شركه و لكن لم افكر بها قبل المنام – اعتذر عن اعاده ارسال الحلم لانه لم يتم تفسيره مسبقاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *