التخطي إلى المحتوى

يرى الامام ابن شاهين أن الخطوبة في الحلم سعادة للرجل والمرأة وفي منام الفتاة العزباء تدل الخطبة على الزواج القريب من شخص ميسور الحال وفي حلم الرجل المتزوج يدل رؤية الخطوبة ومراسمها على المكانة الرفيعة التي سوف يحصل عليها الحالم وربما ترقيه جديدة في العمل وزوال للمشاكل والخلافات القائمة مع زوجته كما فسر الامام ابن سيرين خطبة الفتاة العزباء بحزن وغضب في الحلم على التعب النفسي والقلق والخوف من المستقبل وربما تنال بعض التغيرات في حياتها الغير محمودة والتي لن تنال رضاها ولك في هذا المقال أهم و أبرز التفسيرات و المعاني المرتبطة برؤية الخطوبة في منام الرجل والمرأة بالتفصيل.

تفسير الخطوبة في منام الفتاة العزباء

  • تفسر رؤية الخطوبة في منام الفتاة العزباء على الشعور بالوحدة والرغبة القوية في تبادل مشاعر الحب والاهتمام مع ىشريكها.
  • كما يرى علماء الأحلام أن تقدم حبيب الفتاة لخطبتها في الحلم دليل على الحب الشديد المتبادل بينهم وقوة العلاقة التي سوف تنتهي بالزواج بأمر الله.
  • إذا كانت العزباء مرتبطة بالفعل في واقعها ورأت الخطوبة مره أخرى في منامها دلت الرؤية على الحياة السعيدة التي سوف ترزق بها مع شريكها في الواقع وخطبة شخص معروف في المنام يشير لكثرة المشاكل والخلافات التي تمر بها هذه الفترة.
  • انفصال الفتاة العزراء عن شريكها في الحلم شر وسوء وليس ذلك قطعاً حيث يرى ابن سيرين أن هناك بعض المواضع التي تتمثل في رؤيتها فسخ الخطبة في الخير والسعادة.

رؤية الخطبة في منام المرأة المتزوجة والحامل

  • قد ترى المرأة المتزوجة نفسها توافق على تقدم شخص مجهول لخطبتها في المنام وهذه الرؤية تبشرها بفرج من بعد ضيق وزوال للمشاكل والهموم القائمة مع زوجها.
  • خطبة المرأة المتزوجة لزوجها من أمراه أخرى دليل على الراحة النفسية والهدوء النفسي وكثرة التغيرات المحمودة في حياتها.
  • كما أن تحضيرات الخطبة في منام المتزوجة بسعادة وحب بركة في المال وحب قوي يربط بين الرجل وزوجته.
  • أصوات الزغاريط والاحتفالات في المنام هم وكرب شديد قادم للرائي والعياذ بالله.
  • بينما تشير خطبة المرأة الحامل في المنام الى اقتراب الوضع وسهولة الولادة كما تبشرها بالتخلص من المتاعب والازمات النفسية والصحية عن قريب.
  • زيارة المرأة الحامل لخطبة صديق أو مقرب في الحلم بشرى بسهولة الحمل والولادة والرزق الحلال القادم لها ولزوجها.
  • تحضير الحامل لاحتفالات خطبتها في المنام ذرية صالحة الخلق والدين تبشر بها من الله عز وجل والخطبة للزوج تمسك قوي به في الواقع ومشاعر طيبه تجمع بينهم.

خطوبة الاعزب والمتزوج في المنام

  • خطوبة الرجل المتزوج في المنام دليل علىى قوة العلاقة التي تربط بينها وبين الزوج كما تشير هذه الرؤية الى كثرة التغيرات التي يمر بها الرجل في عمله أو دراسته.
  • ذهاب الرجل الأعزب لخطبة فتاة مجهولة في الحلم سعي في المستقبل وقدرة على تحمل المسؤوليات الصعبة وتجاوز المحن.
  • ذهاب الفتاة لخطبة الرجل في الحلم من الرؤى الغريبة والتي تعكس الرزق الحلال الذي سوف يناله الرائي من الله عز وجل وربما يدل التقدم لخطبة فتاة سيئة الخلق والدين دليل على سوء السمعة التي يعرف بها الرجل في الواقع.
  • خطوبة المتزوج لإمرأة متزوجة حياة سعيدة ومستقره مع زوجته ونيل للأماني والاحلام البعيدة.
  • كما يرى الأعزب في منامه خطبته لفتاة حسناء وهذه الرؤية خير وسعادة و استقرار في الواقع وقد تبشره الرؤية بخطبه قريبة بأمر الله.

التعليقات

  1. السلام عليكم انا فتاه عمره ١٥ سنه حلمت باني قد ذهبت مع صديقتي (هي الان لم تعد صديقتي ) وعائلتها الي مدرستنا الابتدائية لكي نسترجع ذكرياتنا فيها في المره الاولى هاجمنا رجال ملثمون واطلقوا علينا النار وهربنا (الي منزل صديقتي) وبقوا يطلقون علينا اما فالمره الثانيه فعندما احسسنا بمجيئهم هربنا ولاكن ليس الي منزل صديقتي بل قمت باخذهم الى دار جدي(من جهة امي ) وهنالك قام ابوها بامساك المسدس وتوجيهه لامها لانها سبقته بالركض المهم عندما وصلنا الى دار جدي وجدنا امي (امي لا تسكن عند دار جدي ) ووجدنا ابن خالي وهنالك كان يوجد ملح على الباب فاتوقع قاموا برمي الملح عليه (على الباب) فقامت امي بالصراخ عليهم وغضبت وعندما دخلنا قام ابن خالي بالتقدم لي (عندها كنت اقشط السجاده) وامي وافقت وانا وافقت من داخلي وقمت بتقبيل يدي والدته ، ووالدي لم يكون موجود حينها ، وبعد فتره قام بارسال رساله لي يطلب مني الهرب فيها لان والدي يريد تزوجي بفتى اخر (يبدو انه لم يوافق) ولاكن عندما نظرت كان ابي يريد تزويج اخي ولاكن العروس لم توفق

  2. حلمت ان حبيبي جاء و خطبني و انا كنت فرحانا بل خطوبا و عاءلتي كانت موافقا بعدين خرجت انا و اختي المتزوجا وكنا نتمشا ونتكلم وقالتلي ان زوجها سوف يشتريلي هاتف جديد….و انا قلت لها لا داعي هاتفي بيكفيني وقالتلي لا لا زوجي رح يشتريلك هاتف جميل جدن….بعدين جات امي وقالتلي ان اخي الاعزب يريد ان يرا هاتفي ويوريد ان يتعرف علا خطيبي من هاتفي انا …و انا كنت خايفا ان يرالي اشياءي الخاصا ف هاتفي و قمت بمسح كلشي وخليت راقم حبيبي فقت…بعدين استيقدت من الحلم

    انا عزباء

  3. 18 فبراير، 2020 الساعة 7:33 ص
    شفت اني ببيت ابي واخي لي بايطاليا و المهندس و ابي بالبيت
    واجو ناس يمكن مالشام لغتهم يمكن سورية ليتعرفو علي حتى يخطبوني.
    و دخل رجال و كان عم بيكلمني بالتلفون
    وبيقلي انا و صلت بقلو وينك قلي انا داخل من الباب فشفتو ابيض طويل و تخين و حلو وقلي انا لازم احكي معك قبل ما اعمل شي قتلو الله يقدم اللي فيه الخير
    بس بمخي عم قارن بينو و بين زوجي
    وعم قول زوجي ا احلى منو و جسمو احلى
    و ظل الرجال يحكي مع اخي بيقلو كيف اجيتو والتاني بيحكيلو
    واجا اخي المهندس قلي بيني و بينو مالازم تطولي كتير
    اختاري طريقك
    فما جاوبت شي
    بس بعقلي قلت استنى زوجي ا احسن
    والله انو الرجال باين عليه كويس و شغلو كمان كويس بس انا هيك ما …. انت فاهمني ما .و اول شي بصيت الو كرشو لي طالعة قدامو ….بس بالمجمل حلو و عندو شامة على خدو . وقبل ما يدخل للبيت لما قلي لازم احكي معك قتلو شو انت ماكان عندك علاقة قلي انو كان خاااطب وبيحكي عن خطيبتو انو بيطلبها تلفون ما يلاقيها بالبيت و جارهم صار يقلو ما بتقعد بالبيت من شان هيك فسخ الخطوبة
    وكنت فهمت انو ظالمها لانو قال انها بتروح تشتغل عند الستات ببيوتهم فكنت بدي قلو كنت بعتت لها فلوس حتى ما تشتغل بس سكتت لانو الضرف مو مناسب
    وكان لابس عمامة متل اليمنيين
    قلي لازم احكي معك عندي تحقيق قناعة بدي اعملو معك حتى نكون مقتنعين فقتلو الله يقدم اللي فيه الخير.
    متزوجة و ام ل ٣ اطفال و زوجي تارك للبيت من رمضان بسبب ظلم كبير من اهلو. بس انا مستغربة لاني هلا عم استخير لشغلي انهم قالو ممكن بعد ١٥ يوم تسكر الشركة.

  4. السلام علیكم ورحمة له ال وبركاته
    ‏حلمت اني ذهبت إلى حفل زفاف صديقة لي و كنا سعداء جدا . . .
    ‏وانا كنت احاول التستر من بعض الرجال من عائلتها في ال الصالة و
    ‏بعدها اخبرتني أن اذهب معها إلى غرفة نومها و التی كانت
    ‏تحضرها و تزينها بكل شيء ابيض و كنت اريد ان اهديها خاتما كهدي‏ة عندما كنت ساعطي لها هديتها اكتشفت اني بالخطأ
    ‏احضرت معي خاتم ذهب خاصا بي حجارته . زرقاء. رايته لكني لم ‏ارتديه
    ‏انا و صديقتي کلتانا عزباء و ندرس بالجامعة و شكرا سلفا

  5. ‏السلام علیكم ورحمة له ال وبركاته
    ‏حلمت اني ذهبت إلى حفل زفاف صديقة لي و كنا سعداء جدا . . .
    ‏وانا كنت احاول التستر من بعض الرجال من عائلتها في ال الصالة و
    ‏بعدها اخبرتني أن اذهب معها إلى غرفة نومها و التی كانت
    ‏تحضرها و تزينها بكل شيء ابيض و كنت اريد ان اهديها خاتما كهدي‏ة عندما كنت ساعطي لها هديتها اكتشفت اني بالخطأ
    ‏احضرت معي خاتم ذهب خاصا بي حجارته . زرقاء. رايته لكني لم ‏ارتديه
    ‏انا و صديقتي کلتانا عزباء و ندرس بالجامعة و شكرا سلفا

  6. السلام عليكم انا فتاه عزباء وادرس بالجامعه حلمت اختي في رمضان الماضي بشاب وسيم وعيون الخضر يتكلم معي من اجل ان يخطبني لكن انا كنت اصرخ في وجهه وعندما ذهب الى اختي الصغرى التي حلمت الحلم والتي تملك من العمر 17 سنه وبدا يبكي ويشكي لها

  7. انا فتاة عزباء
    حلمت بشاب مجهول اسمر و عينيه خضر وسيم وشاب ولكن ملابسه قديمة و غير مرتبة… كان يلاحقني و يتودد الي ويقول انه يحبني و يجمع اهلي و اقربائي لخطبتي وكنت اخاف واخجل منه وفي لحظة الخطوبة تغير فجأة وأصبح عصبي وقال انه لا يريدني ولا يحبني وشعرت بالخجل والخزي امام اقربائي وكان يوجد شعر على قدمي واحاول ان اخفيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *