التخطي إلى المحتوى

النجوم أحد المعالم المهمة وأحد روائع خلق الله سبحانه وتعالى في سمائه فهي تعمل على تزيين السماء ليلا بمظهر خلاب وبديع جدا، فقد فسر الإمام الصادق الحلم بالنجوم بعدة تفسيرات بحسب الحلم فعندما يرى الحالم مجموعة من النجوم تقع على سطح منزل ما فهي إشارة لأن أصحاب المنزل سوف يتركونه وينتقلون إلى منزل آخر قريبا بينما من يرى في منامه أنه قد ابتلع نجم أو مجموعة من النجوم في حلمه فهو من الأحلام المعبرة عن المشاكل أو اقتراب الموت من الرائي.

تفسير الإمام الصادق لرؤية النجوم في الحلم

  • عندما يرى الحالم في منامه أن هناك مجموعة من النجوم التي تتطاير وتحلق فوق رأسه فهذا الحلم إنما هو تعبير عن السعادة الكبيرة والفرح الذي يغمر الرائي ويملأ حياته.
  • تساقط النجوم فوق منزل أحدهم هو بمثابة إشارة لأنه سيتم الانتقال من هذا المنزل والذهاب لمكان آخر وقد يكون الانتقال من خلال التعرض لمشكلة ما أو لأمر مفرح وذلك بحسب ظروف الرائي في الواقع وحالته.
  • عندما يشاهد الشخص أن هناك نجمة حجمها كبير موجودة فوق سطح المنزل الخاص به فهي من الأمور التي تشير إلى قدوم مصيبة كبيرة لصاحب الرؤيا.
  • عندما يرى الشخص في حلمه مجموعة من النجوم التي تمتلك بريق لامع ومميز فهذا الحلم من الأحلام التي تشير إلى أنه سيكون شخص محظوظ خلال فترة قريبة وسوف تتحسن أحواله سواء من الناحية المالية أو العاطفية أو العملية.

تفسير الإمام ابن سيرين لرؤية النجوم في المنام

  • عندما يرى الحالم مجموعة كبيرة من النجوم التي تمتلك بريق لامع ومميز وتظهر بشكل رائع فهذا الحلم من الأحلام المبشرة بقدوم سعادة وخير للرائي في حياته.
  • من رأى النجوم وهي متحركة بالسماء كان هذا إشارة من الله لأن هناك الكثير من التغيرات التي ستحدث في حياة الرائي وفي المجتمع بشكل عام وقد تكون تشمل الحياة السياسية أو الاجتماعية أيضا.
  • عندما يشاهد الحالم أن هناك مجموعة من النجوم التي تقع فوق رأسه فهو من الأحلام المعبرة عن أنه يخاف بشكل واضح على أهل منزله ويفكر بهم طوال الوقت وإذا كان الحالم مريضا ورأى أن النجوم تتساقط في حلمه فهو يخشى الموت ويفكر فيه.
  • رؤية الفتاة للعزباء للنجوم في منامها قد يكون تعبير عن حظها السعيد واقترابها من خطوة الزواج.
  • فسر ابن سيرين رؤية الشخص للنجوم اللامعة والمضيئة في ليل أسود كاحل أنها إشارة لتحقق أمر يرغب به الحالم أو الوصول لأحد أمنياته.
  • من رأى نفسه وهو ينظر للنجوم ويتأمل بها طويلا فهذه إشارة لأنه شخص يمتلك حكمة ورأي صائب في العديد من الأمور.

معنى رؤية النجوم في منام الفتاة العزباء

  • عندما ترى العزباء في حلمها مجموعة من النجوم تكون إشارة للتغيرات الإيجابية المفيدة التي قد تطرأ على حياتها.
  • قد تكون النجوم في منام العزباء من الأحلام المعبرة عن زواجها خلال وقت قريب وسماعها لكثير من الأخبار الجيدة.
  • النجوم في منام العزباء إشارة إلى تحقق أمنياتها وسعادتها.

تفسير رؤية المتزوجة للنجوم في الحلم

  • عندما ترى السيدة المتزوجة أن هناك مجموعة من النجوم المتألقة واللامعة في السماء فهذا الحلم يعبر عن حصولها على كثير من السعادة والخير في حياتها.
  • رؤية السيدة المتزوجة للنجوم خلال الليل في حلمها فهو حلم يشير إلى حصولها على ما ترغب وبه وتهدف إليه.

التعليقات

  1. بسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم اختي انا امراة متزوجة اعمل ولله الحمد لدي اولاد.في منامي رايت اني على رصيف ميناء حي ترسو بعض القوارب تطلعت الى السماء كانت سماء ليلية ممتلئة بالعديد من النجوم تبدو احجامها كبيرة و يسطغ منها لمعان و بريق قوي بعد دلك حاولت ركوب قارب صغير راسي في البحر قرب الميناء لكن كان به عيب فعدت ادراجيو لم اركبه

  2. حلمت بنجوم كثيره ولكن لم اهتم لها حتي رأيت كاس كبير رائع المظهر وخلاب مالف من النجوم ادخل السرور الي قلبي فسألت أحدهم قال لي هذا الكاس من النجوم لأحد قاده المسلمين وقد حصل عليه قديما ولم اعرف مع من اتكلم ونسيت اسم القائد ارجو التفسير

  3. رأت اختي منام لي أن ثلاث نجمات في السماءوهم نجمتين كأنهم أبناء عمي وانا النجمه الثالثه وكنت أكثر اضاءه منهم فما تفسير الحلم…… والحلم الثاني رأيت انا وابن عمي نستخرج كنز وبالفعل عثرنا عليه واستخرجناه وكان عباره عن تقريبا ٢٠٠ ساعه حائط صفراء اشكال مختلفه وعتيقه….. رجاء التفسير

  4. رأيت في المنام و أنا إمرأة عزباء كنت متوجهة نحو القبلة فسقطت في يدي نجمة متألقة و مضيءة فرحت بها وبقيت أنظر إليها فترة قصيرة ثم انطفأت فوضعتها في صدري ثم أخرجتها فأضأت من جديد فبقيت فترة قصيرة ثم انطفأت فوضعتها في صدري مرة أخرى أخبرت أختي كانت بجانبي في هذا المنام أني سأتركها في صدري مدة أطول كي لا تنطفيء بسرعة و فعلا وضعتها في صدري و استيقظت من المنام

  5. رأيت في المنام و أنا إمرأة عزباء كنت متوجهة نحو القبلة فسقطت في يدي نجمة متألقة و مضيءة فرحت بها وبقيت أنظر إليها فترة قصيرة ثم انطفأت فوضعتها في صدري ثم أخرجتها فأضأت من جديد فبقيت فترة قصيرة ثم انطفأت فوضعتها في صدري مرة أخرى أخبرت أختي أ كانت بجانبي في هذا المنام أني سأتركها في صدري مدة أطول مي لا انطفأت بسرعة و فعلا وضعتها في صدري و استيقظت من المنام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *