التخطي إلى المحتوى

العجين في منام الشخص يحمل الكثير من التفسيرات المحمودة أو معاني الشر والسوء حيث أن تقطيع العجين إدراة لمسؤوليات المنزل بنجاح وسهولة ودليل على الخير الوفير وفي بعض المواضع يفسر حلم العجين في منام الحامل على المتاعب والمشاق الكبيرة التي تمر بها كما فسر الإمام ابن سيرين أن عجن الشخص للدقيق حياة جديدة ومال وفير وقد تشير الرؤية على كثرة المال الحلال وأكل العجين الفاسد سوء في الخلق ومشاكل كبيرة ولك في هذا المقال كل ما يرتبط بحلم العجين في منام الرجل والمرأة بالتفصيل.

العجين في الحلم للإمام ابن شاهين

  • يرى ابن شاهين أن العجين في الحلم يحمل العديد من التفسيرات والتي اختلف فيها الكثير من فقهاء الأحلام حيث يفسر عجن الشعير على كثرة المال والرزق الحلال والحياة الجديدة متغيرة التفاصيل.
  • رؤية العزباء نفسها تصنع العجين في الحلم بإستخدام العديد من المكونات دليل على الخير الوفير والزواج القريب من شخص مرموق المكانة وفي بعض المواضع تشير الرؤية للشفاء من المرض وعودة المسافر.
  • أكل العجين والاستمتاع بطعمه في الحلم مشروعات ناجحة وقدوم خير ورزق وفير وربما ينال الرائي الكثير من الأحلام والأمنيات التي يسعى لها الشخص في الواقع.
  • العجين اليابس في منام الشخص صعوبات كبيرة ومشاكل وهموم يمر بها هذه الفترة وقد يفشل في إدراك الأمور وفي مواضع فسر فيها ابن شاهين العجين النيئ على أنه مشاكل وهموم يمر بها الرائي.
  • تشكيل الخبز أو عجنه بطريقة معينه اجتهاد ومثابرة في الحياة ومحاولات متكررة للوصول لكل ما يرغب في تحقيقه.
  • تخمر العجين سوء وهموم كبيرة بالنسبة للمرأة والرجل.

العجين في منام المتزوجة

  • فسر فقهاء الأحلام أن العجين والطحين في حلم المتزوجة أخبار سعيدة في طريقها إليها وصناعة الحلويات وتشكيلها مسؤوليات كبيرة تتخطاها وتنعم بالحياة مع الزوج بأمر الله.
  • العجين في منام المرأة العاقر حمل قريب وربما يدل العجن على مشاكل كبيرة تمر بها مع الزوج وقد تفقد الوظيفة التي تمتلكها عن قريب.
  • العجن بالدقيق الأبيض يدل على حسن النية والحياة المستقرة وزيادة حجم العجين بركة في المال والرزق والولد.

تفسير حلم العجن للحامل

  • عجن الطحين في منام الحامل سلامة لها وللجنين بأمر الله وزيادة العجين ما هو إلا اقتراب الوضع .
  • صناعة الحلويات في منام المرأة الحامل رزق وحياة سعيدة وربما تشير الرؤية على كثرة الخير والمال الحلال.

العجين في منام الرجل بالتفصيل

  • العجين في منام الرجل رزق ومال حلال ويجلب الكثير من الأخبار السعيدة والتغيرات المحمودة بأمر الله.
  • تفسر رؤية العجين في الحلم بالنسبة للرجل فرج قريب ومكانة مرموقة ينالها هذه الفترة.
  • عجن الرجل ما هو إلا متاعب ومسؤوليات كبيرة وقد تشير الرؤية للمال الحلال في بعض المواضع.
  • تخمر العجين في الحلم مكانة وشأن رفيع وعجن الشعير صلاح في الحال والدين وسمعة طيبة يتسم بها الطالب.
  • أكل العجين النيء في الحلم زواج قريب بإذن الله والطحين الفاسد تبذير وإسراف للمال .

دلالات متنوعة لرؤية العجين في الحلم

  • أكل العجين الفاسد سوء في الخلق وكثرة ديون ويدل دود الطحين على المشاكل والهموم الكبيرة التي يمر بها هذه الفترة.
  • عجن الخبز في الحلم بركة ورزق حلال وتغيرات محمودة في منام الرجل والمرأة.
  • خلط الطحين بالزيت والسمنة سهولة في تحقق الأهداف والمسؤوليات والتخلص من شرور الناس.
  • خبز العجين في المنام تحقق للأحلام والأهداف البعيدة.
  • تحول حالة العجين من اللين إلى اليابس سوء ومتاعب شديدة.

التعليقات

  1. انا فتاة عزباء شفت بالمنام عم اعجن وبس خلصت عجين خبزتهن فطائر بجبنة ومرتديلا وخيار وصرت اعملهن على شكل ورد وحطيتهن بالفرن عملت كمية كبيرة بس لما حطيتهن بالفرن احترقو طالعتهن وصرت بدي شيل يلي اخترق وانا عم شيل الحرق عنهن فورا ينشال عمي وترجع العجينة بيضا كأن مدهون عليها كريمة ونظفتهن كلهن وراح عنهن كل الحرق والسواد

  2. حلمت اني كنت في غرفتي وجاءت عندي ابنة سلفي وأيضا زوجة سلفي الآخر كنا نجلس في غرفتي والتلفاز مشغل وجاء خالي وقال اعجنو لي الرغيف او الكسرة كما نسميها واتصل بي زوجي وسمعت ابن عمه يقول إن نعجن الكسرة أيضا فقال لي زوجيا أن اعجنها فقلت لزوجة سلفي (اخوه ) لقد طلب منك أن تعجني (وكأني أقصد زوجها) لماذا لم تقومي بذلك ووجدت خالي يدخل إلى المرحاض وقال لي لا داعي للعجن قلت له لقد طلب مني كذلك زوجي لكنه رفض ودخل المرحاض أكرمكم الله وبعدها قلت لابنة سلفي هيا ستغلق غرفتي بحجة أنها صغيرة وستفسد شيء ما وبعدها اطفأت الضوء لكن شعرت بالخجل من زوجة سلفي وقلت لاداعي أبقوا هنا لكن نزلت معي وبعدها وضعت الدقيق في القصعة وقلت قليل فاضفت ووضع الزيت وبدأت زوجة سلفي بالعجن قصد مساعدتي وقلت لها لمن أضع الملح ووضعت وكان الدقيق قد أصبح عجينة وجاءت حماتي وقالت لماذا العجن ولماذا ليذهب ابن عم زوجي للأكل في منزلهم قلت لها انه هو من أخبر زوجي بالعجن وكاني غير راضية عن العجن انا متزوجة منذ 6 اشهر وأريد أن أحمل ان شاء الله فما التفسيرأيك وجزاكم الله خيرا

  3. رايت خالتي تطبخ سذاب مع اكلة تقليديه في قدر كبير فجاتها بسذاب أملكه وشممت رائحته النفاثة وقلت لها اني املك سذابا جديدة بقدر الكيل.ثم وجدتني اعجن العجين في بيت امي وكان جيدا من السميد فصنعت خبزة كبيرة بقدر المتر ونضجت فجأه ثم قسمتها لاوزعها على اخي وابي كان ياكلان فوق مائدة ثم رايت امي تعجن واختي معها وكان من السميد خاصتي فقلت لامي هذا العجين جيد فأصبح عجبنا ابيض وجميل متزوجة ولدي اطفال الحال مستور

  4. رأيت في المنام اني اعجن العجين مع أهل شخص أحبه وهو قريبي خلطنا العجين حتى أصبح جاهزا تذوقته كان طعمه حلوا بدا كأنه خليط كيك فقالت لي والدته خلاص جهز او عباره قريبه من ذالك..
    ثم قامت اخته باعطائي ٥ ريالات كأجره الا اني رفضت أخذها وقلت لها لماذا تعطيني أجره على مساعدتي لكم وكانت معي اختي فأخذتها منها اختي لكي تعطيني اياها وانا اقول لها لاتأخذيها..
    مع العلم اني لم اصارح أحدا بمشاعري تجاه هذا الشخص وليس بيننا اي كلام

  5. حامت اني كنت في منزلنا نزلت وبيدي عجينة وكنت خرجت من الباب فاخدتها مني عمتي واعطاتني اخرى اصغر منها بقليل فقلتلي خودي هديه و ادا اردتي عودي لاخد اخرى (اي العجينة الكبيرة ) قولت لها لا لا اريدوها ودهبت عندا جرتنا قلت لها اطبخيها لي فقالت وبمادا ازينها قلت زينهالي بفرولة و التفاح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *