التخطي إلى المحتوى

تعتبر رؤية العرس في المنام وحفلات الزواج من الأمور المبهجة والمفرحة والمبشرة للعديد من الأشخاص في حياتهم الحقيقة، ولكن يتم تفسير وتحديد دلالة الحلم على حسب شخص الرائي والشكل الذي رأى فيه العرس، فمن الممكن أن يكون بشارة بزواج أو للتبشير برزق وفير أو للتحذير من كثرة الكلام حول أمر معين.

تفسير العرس في المنام للعزباء

هناك أكثر من تفسير تم وضعه في رؤية الفتاة العزباء للعرس في منامها، فهناك البعض مبشر والآخر منفر، وتتمثل تلك الدلالات في:

  • إذا رأت الفتاة العزباء نفسها في المنام تشهد عرس وكانت تشعر بالفرحة والبهجة، فذلك دلالة على زواجها عن قريب من زوج صالح وسيتم الوفاق بينهم.
  • أما في حالة رؤيتها لعرس ما وكان يملئه الضوضاء والصخب، فذلك دلالة على كثر الكلام السيئ على صاحبة الحلم، وقد يدل أيضا على شعورها بالحزن في حياتها الشخصية.

تفسير العرس في المنام للمتزوجة

هناك ثلاثة دلالات على رؤية العرس في منام المتزوجة وهم:

  • إذا رأت المرأة المتزوجة نفسها في المنام وهي تتزوج من زوجها في الحقيقة مرة أخرى، فذلك دلالة على مدى توافق تلك الزوجة مع زوجها وعلى شعورها بالاستقرار في حياتها الزوجية أيضا.
  • أما إذا رأت نفسها في منامها تتزوج من رجل آخر غير زوجها فذلك دلالة على رزقها هي وزوجها وأهل بيتها بمال وفير ورزق واسع وزيادة في التجارة والربح فيها.
  • وفي حالة رؤيتها في منامها أنها قد تزوجت من رجل ميت، فذلك من الرؤى الغير مبشرة، فهي دلالة على وجود المشاكل في الحياة الزوجية الخاصة بتلك المرأة، كما أنها قد تكون دلالة على صعوبة المعيشة والحزن أيضا.

تفسير العرس الصاخب في المنام

هناك تفسيران لرؤية الموسيقي وسماعها في العرس بالمنام، يمكننا توضيحهم من خلال الآتي:

  • إذا رأى الرجل أو رأت المرأة أن العرس في المنام بدون أي صخب أو موسيقي وغناء، فذلك دلالة على استقرار صاحب أو صاحبة الحلم في حياتهم الشخصية سواء كانوا متزوجين أو لا.
  • أما إذا رأوا في منامهم العرس وكان يملئه سماع الموسيقي والغناء وأصوات الآلات موسيقية فذلك دلالة على وجود المشاكل واللغط والأحاديث الغير محمودة في حياة كلا منهم، وهي من الرؤى الغير محمودة أو محبوبة.

تفسير حضور العرس في المنام

  • إذا رأى صاحب الحلم أو صاحبة الحلم أنهم يقوموا بحضور حفل زفاف أو عرس لأقاربهم أو لأصحابهم، فذلك دلالة على دخولهم لحياة جديدة وعلى مرورهم بالعديد من التجارب الجيدة غن قريب.
  • وهناك دلالة أخرى على ذلك الحلم وهي حدوث بعض الأشياء المفرحة في حياة الرائي وعلى شعوره بالسعادة والاستقرار سواء في حياته الزوجية أو في حياته العملية.

تفسير الرقص بالعرس في المنام

هناك ثلاثة دلالات مختلفة جول مسألة الرقص في العرس في منام الرجل أو المرأة، وسنقوم بتوضيح تلك الدلالات من خلال الآتي:

  • إذا رأى الرجل نفسه وهو يقوم بالتزوج من امرأة غير زوجته في منامه ويقوم بالرقص معها، فذلك دلالة على رزق ذلك الرجل بالخير والتطور الكبير في عمله.
  • أما إذا رأت امرأة متزوجة في منامها أنها قد قامت بالتزوج من رجل كبير السن، فذلك دلالة على الخير الوفير لها في حياتها الزوجية، ولكن على العكس تمام إذا كانت صاحبة الحلم فتاة عزباء فذلك دلالة على الحزن والفقر.
  • وفي حالة رؤية المرأة أو الرجل رقصهم في عرس بمنامهم وكانوا على مرض، فذلك دلالة على موتهم بوقت قريب، والله تعالى اعلم.

التعليقات

  1. رايت كأن خالتي تريد اصطحابي انا و بنتها و اثنين من بنات خالي معها للزفاف و كاني كنت اقيس فستان وجدته هناك لكنه التفت في جهة صدري و لم استطع انزاله فنزعته و كانت بنات خالي و خالتي و ابنتها في نفس غرفة و كأني رقصت مع بنت خالي بدون موسيقى ثم ذهبت لغرفة اخرى وجدت امي تقيس و هي فرحة في بدلة جميلة قميص و سروال من شنطة ملابس و كنت اشكي لها انني لم اجد ماذا البس لكي تدبر علي مع علم خالتي و البنات كانو في انتظاري لكي نذهب للحفل . بنات اثنتان متزوجات و واحدة مخطوبة و انا عزباء

  2. اخي أنا شفت حلم كانه حقيقة شفت بنت و على سبيل المزح قلت لأهلي انو جوزوني ياها و على طول وافقوا و رح لاتجوز طلبت يد البنت و صار حفلة و اجت العيلتين كل شي ولكن لم اخلو معها لاني كنت افكر لماذا لم اتخذ الفرصة و اطلب يد بنت فعلا الذي احبها في الواقع و كيف رح اقولها و كيف رح اتجوزها كنت قلق و انتهى الحلم.
    انا عمري 17 سنة. البنت الذي اتجوزتها بنت حلوة ولكن مجهولة لا اعرفها في الواقع.

    اتمنى تفسير حلمي و شكرا مقدما

  3. السلام عليكم
    حلمت انو على اساس عرسي وزفتي في المنام وكنت ارتجي فستان ابيض ولكنه فستان رسمي وليس فستان عرس موديل كمامه منفشة نصف كم وطويل ومافي شفت لا حفلو ولا معازيم بعدها فورا كنت مزفوفه لعريسي اللي هو بالحقيقة زوجي نفسه وكنا وحدنا في غرفة ضيوف اهلي وكانت مفروشة بكنبايات بنية مخمل والارض مفروشة بالحقيقه الفرش غير هيك وكنت مع عريسي الذي هو زوجي بالحقيقة على ارض الغرفة مستلقيان وانا مستلقية على رجله وقلت بقلبي انو تأخرنا وانو طولنا ويلا هلا بقا اخيرا صار وانو هلا رح تكون الدخلة وانتبهت انو الماما مبينة عليي قاعدة مقبالنا برات الغرفة
    متزوجة وعنجي ولد ومن فترة قصيرة بدأت عمل جديد

  4. عزباء

    حلمت اني احضر حفل زفاف خطيبي السابق بفتاة لا اعرفها
    فطلبو مني احضار شي معين من بيت خال العريس
    ذهبت ووجدتهم يحضرون قهوة للعرس ولكن كانت تخرج من فم جمل
    واصبحو يطاردوني لاني رايت ذلك ولكن هربت وعدت للعرس مجددا
    وبدأت اختار فستان لنفسي فلبست فستان اخضر فاتح
    وكنت اتزين واضع المكياج ولكن لم اجد حجاب يليق للفستان فكنت ابحث عن حجاب بلون مناسب

  5. حلمت اني بمنتجع سياحي انا وعائلتي وكان هناك صالة وسمعت انه سيقام هنا عرس اختي وقد بدأ الناس بالحضور وكانو غرباء ورأيت اولاد خالتي هناك ثم تجولنا انا واختي ووجدنا خبز صمون ابيض طازج لذيذ واكلنا كثيرا منه وكانت اختي تمسك بجوال جديد كبير وتضع صورة شاب غريب
    على انه خطيبها في المنام كخلفية عليه واتصل هذا الشاب باختي ليتكلم عن العرس وانه مل الانتظار ويريد القيام بالعرس اختي عزباء وغير مخطوبة وانا بمرحلة الدراسة؟
    ملاحظة:اعدت المنام بالشكل الصحيح

  6. ‎حلمت أني اتزوج
    ‎اهلي مستعجلين كلهم يتجهزون لزواج لليل عشان يروح القاعة وأنا اقول متى انخطب عشان اتزوج خلوها بعدين أنا ماني متجهز اخواني لسه ما أشترى ملابس أقولهم روح السوق و اقول لامي متى الحنه تقول بعد أسبوع استغرب كيف بعد زواج انا لسه ما أخذت شعر يدي و رجلي وبنت عمتي تجي تقول لي متى رح تروحين الكوفيرة المفروض من العصر انتي هناك وابكي و مستغربة محد يفهمني ويسمعني
    ‎اتوقع العريس قريبي
    ‎حالتي:بنت٢١سنه
    قبل كمان حلمت ان زواجي قريب وابكي مارح نلحق على شيء

  7. رأيت اني اتزوج رجل غير زوجي وكان العرس في بيت اهلي مع وجود بعض الاهل، لا أعرف الزوج ولكنه كان يرتدي جلباب ابيض نظيف، وكنت انا اشتكي من ان اهلي لا يساعدوني في هذا العرس وانا اعمل اي شي مع اني عروس فمسكني من يدي وكان لطيفا جدا وقال لي انا أؤيد رايك في الآن ما يحدث غير منطقي واني سوف اساعدك، فأعجبت جدا بتصرفه وانتهى الحلم

  8. السلام عليكم .. الرجاء تفسير حلمي .. حلمت اني موجودة في بيت ومعي امي وابي سمعت ابي يسأل أمي متى مواعيد الزفاف !؟ فأمي قالت غداً الساعة ٤ ونصف ف أنا كنت مستغربة مين بيتزوج فأمي قالت لي انتي بتتزوجي بكرة انا انصدمت لأن ماف أحد شاورني او اخد رأي او حتى علمني بس رضيت بالواقع وركضت اخبر صديقاتي ف كلمت واحدة ف قالت انها ما حتستطبع تحضر عرسي ف بكيت وهي بكت وعلى طول راحت عشن ما تبغى تبكي قدامي .. والثانية كلمتها وجابت لي حلوى ورمتها علي (مثل في الاحتفالات) وتقول لي اكلي منها قبل تخلص العرس بكرة وحتخلص عليك اكلي …اكلت من الحلاوة ورحت غرفة ثانية لقيت فيها عمتي وصارت توصيني لازم تكوني حريصة وتاخدي بالك الرجال مالهم أمان وقالت لي ختى دايما معك مشرط في حذاءك عشان تدافعي عن نفسك ف أنا خفت من كلامها وأثناء ما هي بتتكلم معاي أمي جات تسوقني للكوفير عشان أجهز للعرس ف بقيت اتكلم مع امي اقول ليها يمة أنا لمن خبرتيني ما سألتك مين اسم العريس !؟ وكم عمره !؟ وايش يشتغل !؟ وكيف هو متدين ولا لا !؟ ف أمي بقت تجاوب على الاسئلة (نسيت اسم العريس ) بس العمر كان في عمر امي يعني رجال كبير ف خفت اكتر وقلت لي أمي يمة انا ما كان اخدتي رأي والحين انا استخرت وما أبي هالزواج بس امي قالت لي كييف يعني نحن خلاص حددنا كل شي ما يتفع الوقت تأخر ف صرت اقنع نفسي انه خلاص هذا قدري ولازم استمتع بحياتي … فكنت جالسة على كرسي وبتأمل في السماء ف لاحظت انه العريس ايضا جالس فكرسي بس بعيد عني فجاء هواء شديد وطاح الكرسي الأنا جالسة فيه وطحت ف حاولت اقوم بس ما قدرت واتخيلت انه العريس حيساعدني بس قمت لحالي وسرعة حاولت ادخل البيت ف لقيت انه العريس ايضا طاح وقال كل ما احاول اقوم اساعدك ما قدرت وصار يضحك معاي وسألني اسمك مييين ؟! آمنة !؟ ف قلت له اسمي الحقيقي وبسرعة دخلت …
    انا طالبة جامعية واسكن بعيد من اسرتي وغير مخطوبة

  9. السلام عليكم حلمت أني جالسة مع شخص و هذا الشخص في الحقيقة نيته خطبتي حيث أن زوج أختي هو الوسيط بيننا و في الوقت الذي كنا نتحدث فيه أتى شخص و هو متسول و قد قام الذي كان جالسا معي بإعطائه نقود و في ذلك الوقت جائت إمرأة بجانبي لكنها لم تحدثني و إذا بي أرى نفسي ذاهبتا إلى عرسي أختي و هي بالأساس متزوجة في المنام على أساس زوجها الذي أراد أن يعيد حفلة الزواج و إذا بي أسمع شخص لا أعرفه يتحدث و يقول و كأنها أخذت شخص مهم أي يتحدث بالسوء على زوج أختي و قد رأيتها مرتديتا فستان عرس أبيض و كانت تنتضرني لكي أذهب معها و بالفعل في الوقت الذي كنت أجهز فيه نفسي شد إنتباهي أن حقيبة يدي ضائعة و أيضا هاتفي و كذا الشخص الذي في الحقيقة يريد خطبتي أرجو الرد من فضلكم

  10. ماذا عن منامي انا السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. انا امراه متزوجه ومخلفه من فتره طويله
    حلمت اني رايحه عرس بس مش عارفه (لمن هذا العرس) وحصلت في ذاك المكان نساء من اقاربي (ناحيه امي ) ثلاث واحده اسمها تهاني واخر الفيه. وهن اكبر مني سننا والاخيره لااعرف اسمها سوا انها امراه حمزه (هي شابه )وهن اقارب مع بعضهن (في الواقع) وامراه حمزه هي من كانت تجلس بالقرب مني. فتحت شعري وقمت بمشطه وكان طويلا كثيفا بلونه الطبيعي (ايام كنت في اصغر بسن ودون وجود الشعر الابيض او الصبغه فيه) والجميع ذهلن بشعري وخصوصا امراة حمزه وكانت كانها فرحانه لما شافت راسي مشطت شعري وكملت وقمت وغطيت راسي بطرحه سماويه من نظرتهن وقمت من النوم كان المنام قبل الفجر

    ارجوا التفسير وشكراً

  11. حلمت انا دخلت لبيت ولقيت فيه مظاهر زينة عرس وهداية المعازيم كما لو كانت ليلة حنة ومكان للفرقة موسيقية طبل ومكرفونات لكن فاضي مافيش معازيم شوي انا طالعة ألاقي انه بنت اخت زوجي كما لو كانت هي صحبة المناسبة وقالتلي اخنا قلنالك اخر وحدة ونبوك تحضري شوي القي اختها معاها وكانت فصيرة القامة وهي في الخقيقة طويلة.. والمكان بدون موسيقي او ناس او اي شي عبارة عن زينة ضوئية…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *