التخطي إلى المحتوى

قص الشعر في الحلم من المنام دليل على التخلص من مشاكل الحياة وهمومها واقتراب الفرج من الله عز وجل كما يرى الكثير من علماء الأحلام أن قص الشعر في منام الرجل لا خير فيه ويشير لكثرة التعب والهم الشديد الذي يمر به هذه الفترة ويرغب في التخلص منه والشعر الطويل في المنام خير ورزق مبارك فيه وقد ينذر قصه في المنام الحالم بقدوم المصائب والكوارث لأهل بيته وفي تفسير للإمام ابن سيرين ذكر فيه أن قص العزباء للشعر الطويل في المنام موت شخص من أهل بيتها أو فشل العلاقه العاطفية التي تخوضها في الواقع ولك في هذا المقال كل ما يرتبط برؤية قص الشعر في المنام بالتفصيل.

قص العزباء الشعر في المنام

  • قد ترى العزباء نفسها ذات شعر طويل في المنام وتقوم بقصه وهذه الرؤية تنذرها من مشاكل كبيرة مع الأهل أو الأصدقاء في طريقها إليها.
  • كما تعكس الأزمات النفسية الكبيرة والحالة الغير مستقره وربما تعاني العزباء من قلق وتوتر نفسي يؤثر على رؤياها بشكل كبير.
  • يرى ابن سيرين أن قص الشعر المتسخ أو المقصف في المنام خير ورزق وسعادة وزوال للكرب والسوء التي تمر به.
  • قص العزباء للشعر الطويل ذو المظهر الأنيق يدل على فقد شخص عزيز أو فشل علاقه خطبة أو زواج.
  • إذا رأت العزباء في منامها شخص مجهول يقتص أجزاء من شعرها دل ذلك على الزواج القريب.

رؤية قص الشعر في حلم المتزوجة

  • تفسر رؤية قص الشعر في منام المراة المتزوجة على اقتراب الفرج والسعادة وزوال المشاكل التي تمر بها مع زوجها عن قريب.
  • كما تبشرها هذه الرؤية بحمل من بعد تعب وصبر طويل.
  • يرى علماء الأحلام أن قص شعر المتزوجة من زوجها ليس إلا مشاكل قائمة بينهم سوف تزول بأمر الله.
  • إذا قصت المتزوجة شعرها في الحلم وظهرت بشكل جذاب دل ذلك على تحقق الأماني والأحلام التي تسعى لها عن قريب.
  • وفي مواضع أخرى نرى أن قص الشعر الجميل في منام المتزوجة تأخر في الحمل وصعوبات كبيرة في المعيشه.
  • بينما يدل قص شعر الحامل على اقتراب الوضع وسهولة الولادة والتخلص من متاعب الحمل بإذن الله.
  • رؤية الحامل لشعرها الطويل في المنام بشرى بإنجاب مولود أنثى والشعر القصير ذكر والله أعلم بالغيب.
  • قص الرجل لزوجته الحامل شعرها في المنام مشاكل وخلافات كبيرة سوف تنتهي عن قريب.

تفسير قص الشعر في منام المتزوج والأعزب

  • قد يرى الرجل المتزوج في منامه وكأنه يقص شعره كاملاً وهذه الرؤية تبشره بحج أو عمرة قريبة.
  • وفي دخول الرجل لصالون الحلاقة دلالات تتمثل في التعب الشديد والأزمات المادية الصعبة التي يمر بها.
  • قص المرأة شعر زوجها في المنام خير ورزق كبير قادم إليهم في الواقع وقد تبشرهم الرؤية باستقرار وأمان كبير وقد يرزق الرجل بذرية صالحة الخلق والدين.
  • وإذا رأى الرجل في منامه شخص عدة يقتص شيئاً من شعره دل ذلك على خسارة المال والحاجة للمساعدة وطلب العون من الأخرين.
  • قص الشعر في حلم الرجل المتزوج والأعزب موت شخص عزيز وربما يصاب هو أو أهل بيته بمرض يصعب شفاؤه والعياذ بالله.
  • وفي منام الشاب الأعزب يدل قص الشعر والحصول على شكل أكثر جاذبيه بشرى بالزواج من فتاة حسنة الوجه و الخلق و الدين وتجلب له الكثير من التغيرات المحمودة في حياته وفي مواضع أخرى يرى فقهاء الأحلام أن هذه الرؤية ترقيه في العمل.

التعليقات

  1. السلام عليكم
    حلمت بان امي قالت لي قصي ملابسك وكان عندي تيشيرت ازرق غامق مائل للحبر لونه وبجامه وهو في الحقيقه لدي هذه الملابس وجلبت المقص وقصصته الي قطع وسألت وامي لماذا قصصته قالت هذا افضل لكِ
    انا فتاة عزباء اعاني من تعب وسحر ورايت الحلم الصبح

  2. لو سمحتى حلمت بأن انا وامى ف بيت جمب بيت خطيبى الأول وببص عليه لقيت ف بيتهم زريبة كدا بس مفيهاش حيوانات فيها كأنها نظيفه بس فيها بعض فضلات البقر والجاموس وبعدين أمى طلعت ع السلم بتاعهم قولتلها يلا انزلى قالتلى ماشى استنى وبعدين امه اللى هيا كانت حماتى سمعت صوتى وجت سلمت عليا وانا بصيت ف المرايا قبل ماتنزل كان شكلى متغير الحزن كان باين عليا يعنى وبعدين وهيا بتسلم عليا كانت واقفه ف مكان عالى شوية عنى وخرجت ريح غصب عنها وضحكت وبعدين مشيت

  3. انا مخطوبة حلمت بانى قصيت شعرى وبقا على شكل فورمة كدا وقصير كان حلو شويه كدا بس انا زعلت بعدها انى قصيته وقولت ف نفسى ف الاول كان احلى وهو طويل كدا مش هيعجب خطيبى وكدا ووخوفت اورى شكلى لحد ولامى بس هما شافونى وبعدين فضلت اعيط كتير علشان زعلت لانى قصيت جزء كبير منه وبعدين روحت مسجد وانا بشعرى كدا مكنتش لابسه حجاب ودخلت وانا ببكى وكأنى بدور على الراحه والقرب من ربنا وانه يشيل عنى الهم دا وبعدين لما دخلت المسجد لقيت ف بنات وطلع مكان لتحفيظ القرآن وكدا وصاحبه المكان زعلت منى لانى مكنتش ملتزمة وبعتت لامى تشتكى ليها منى يعنى وتقولها انى مروحتش النهاردة وبعدين هما بصوا كدا لقونى جمبهم ارجو منك التفسير 😢

  4. ﻣﺮﺣﺒﺎ
    ﺣﻠﻤﺖ ﺍﻥ ﻛﻨﺖ ﺑﺎﻟﻤﻨﺰﻝ ﻭ ﺍﺣﺪ ﺍﺧﻮﺍﺗﻲ ﻗﺎﻣﺖ ﺑﻘﺺ ﺍﻟﺠﺰﺀ ﺍﻻﻳﺴﺮ ﻣﻦ ﺷﻌﺮﻱ , ﻭ ﺍﺧﺘﻲ ﺍﻟﺘﺎﻧﻴﺔ ﻗﺼﺖ ﺍﻟﺠﺰﺀ ﺍﻟﺜﺎﻧﻲ , ﻭ ﻛﺎﻥ ﻃﻮﻟﻪ ﻟﺤﺪ ﺭﻗﺒﺘﻲ ﻭ ﺍﻟﻘﺼﺔ ﺟﻤﻴﻠﺔ ﺟﺪﺍ
    ﻋﺰﺑﺎﺀ 28 ﺳﻨﺔ

  5. حلمت فيني أختي المتزوجة كأني بأزمه مره قويه وكأنها هي وعيالها وزوجها واخواتي وانا متورطة مع جماعة وكأن رجال ياخذني ويغتصبني إغتصاب مره قوي لدرجة لاعب فيني وكأني ابكي عن اخواتي واقول يا بنات انا حامل ويسوون لي تحليل واطلع حامل صدق وكأن اختي اللي حلمت فيني شايله همي اني اتزوج وانا مو بكر وكأنها شايله همي وتقول لي فيه زي الشيء الصناعي اركبه واصير بكر وكأن ذولي الجماعة ياخذوني لدرجة ما يدرون عني اخواتي ، وياخذوني اخواتي ويهربوني وشردت من عندهم واختفينا الا فجأة جو واخذوني وكل ما يبغون اخواتي يساعدوني ويذبحونهم تزيد قوة الجماعة ذولا ، المهم اني فالحلم ملعوب فيني وفي ملابسي ، مخطوبة وعمري ٢٢ ..

  6. اول شيء حلمت ثلاث احلام تقريباً بأيام ورا بعض مخطوبة وعمري ٢٢.
    الحلم الاول : حلمت ان قصيت شعري والجزء اللي قصيته كان مو حلو خفيف مره لكن بعد ما قصيته صار حلو وكثير وكذا كيرلي ومبسوطة فيه ومنصدمه اني قصيت لان كان نفسي اطوله مره .

    الحلم الثاني : حلمت ان اخت خطيبي تلبسني سلسال صغير ونحيف مره واتوقع كان لونه رمادي غامق زي الحديد بس ما افتكر اش كان نوعه هل ذهب او لا ، وشعوري بالحلم مو قادره احدده لا مبسوطه ولا العكس لكن كان شكلي حلو .

    الحلم الثالث : السلام عليكم ، انا مخطوبة وعمري ٢٢ .
    حلمت كأني واقفه جنب باب وكان فالليل وشغالتنا كانت تمشي ومرت قدامي واعطتني نظرة تفجع وجات خنقتني وانا احاول ابعدها واضرب فيها لين بعدت وشغالتنا القديمه تطالع فيني وما حاولت تساعدني وكأنها أذتني بعد بس ما افتكر اش سوت لي المهم وكأن اخواتي وامي بغرفه ياكلون وانا وراهم وجالسة اشكي لهم وابكي ومن قوة القهر مو قادرة اتكلم وكأنهم عادي مو متأثرين

    والله يجازيك بأحسن ما تتمنى قد ما تتعب وتفسرلنا )): .

  7. سلام 🌺
    انا بنت عزباء .
    حلمت ان امي بتمشط شعري وهو طويل وناعم بالحقيقه وبالحلم وفجأه امي حملت المقص وقصت شعري وانا بقول الها لا تقصيلي شعري امانه لا تقصيه وببكي بدموع انو لا تقصه وقصتلي ياه لعند ودني بس كان حلو كثير علي بس انا كنت ببكي لانو قصتلي اياه .
    الرجاء التفسير يعطيكم العافيه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *