التخطي إلى المحتوى

قد تُعاني الأم داخل الأسرة الواحدة من القدرة على إرضاء كافة أذواق عائلتها حول مائدة الطعام، حيث يفضل كل منهم وجبة بعينها ويتمنى أن يتناولها طوال العام، ولكن مثل هذا الشيء لم يصعب على قناة الشلال الإماراتية، تلك القناة التي استطاعت أن تُلبي كافة الأذواق والرغبات وتجعل كافة أفراد الأسرة يلتفون حولها، فهيا بينا نتعرف سويًا على التردد الجديد الخاص بها عبر النايل سات.

قناة الشلال Alshallal TV

قناة الشلال واحدة من أشهر قنوات التلفزيون الإمارات والتي بدأت رحلة بثها منذ 2011م وتحديدًا في شهر أغسطس، ومنذ ذلك التاريخ وحتى الآن تتبع القناة نفس النهج في عملية البث؛ حيثُ يتكون محتواها الأساسي من باقة من البرامج الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والرياضية، وكذلك البرامج الدينية، والسياحة وغيرها.

ونذكر أن القناة تتبع نفس نهج مؤسسة ساهر للفن، وذلك كونها وإن صح القول تُعد جزء منها حيثُ يتم إنتاج البرامج بمؤسسة ساهر ثم بثها على القناة، ولا شك أن هذا الأمر ساعدها في تحقيق ما تصبو إليه من نجاح، ولكن هذا لا يعني أنه العامل الوحيد، بل عامل من بين الكثير من العوامل نذكر منها:-

  • القدرة على ربط البرامج ببعضها البعض، وهو الأمر الذي يندر تواجدهُ في القنوات العربية بوجه عام.
  • اختيار ما يتم عرضه من برامج بعناية فائقة؛ بحيثُ يجمع بين الترفيه والتثقيف للمشاهد.
  • تعتمد القناة على مجموعة من أفضل الكوادر الإعلامية، والذين لديهم قدرة خارقة على سحر المشاهد وجذبهُ للبرنامج.
  • القناة تحرص على التواجد مع المشاهد أينما كان، وذلك عن طريق صفحة الفيس بوك والقناة عبر منصة اليوتيوب.
  • القيام بالبث المجاني تمامًا، مع استخدام أحدث التقنيات في عالم البث.
  • تحاول القناة أن يكون لها دور في تسليط الضوء على بعض المشاكل التي تواجه المواطنين في الخليج بوجه عام.
  • لم تكتفي القناة بعرض البرامج فحسب، بل بدأت مؤخرًا في الاتجاه لعرض بعض المسلسلات الدرامية الهادفة، وكانت البداية بالمسلسل الشهير أم كلثوم.

ولعل كل ذلك كان كفيل بأن يضمن للقناة التفوق والتربع على عرش كافة القنوات الفضائية المنافسة.

أبرز برامج قناة الشلال الإماراتية

تنفرد قناة الشلال بباقة من البرامج المتنوعة التي تجمع بين الجودة والكفاءة وروعة البث، ونذكر من بين تلك البرامج:-

  • برنامج نبض الإمارات:- أحد برامج القناة الثقافية الذي يقوم بنقل العديد من اللقاءات والصور الحية عن دولة الإمارات العربية المتحدة، ويذاع البرنامج ثلاث أيام في الأسبوع الخميس والجمعة والسبت وذلك في تمام الساعة الحادية عشر مساءً.
  • برنامج بهجة الأمس:- برنامج يومي يذاع على قناة الشلال في تمام الساعة الثانية عشر بعد منتصف الليل، وهو عبارة عن برنامج موسيقي يعرض أحدث الأعمال الغنائية لكبار فناني ونجوم الوطن العربي.
  • برنامج الشلال في الخرطوم:- برنامج يتنقل بكاميراتهُ إلى الخرطوم؛ حيثُ يتم عقد لقاءات حصرية مع أطفال الخرطوم.
  • برنامج الخطأ والصواب:- برنامج مسابقات يتم عرضه في رمضان، حيث يكون هناك 8 فائزين يتقاضوا جوائز مالية يبلغ إجمالها 20 ألف درهم.

هذا فضلًا عن العديد من البرامج الأخرى التي تستطيع متابعتها عبر قناة الشلال الإماراتية وذلك بعد الحصول على التردد الخاص بها.

تردد Alshallal TV

بعد التغيرات الجديدة التي طرأت على القنوات الفضائية يبحث الكثير من المشاهدين عن التردد الجديد للقناة، لذلك فقد حرص موقعنا على أن يكون له السبق في مد كافة متابعيه بالتردد الجديد للقناة، متمنيًا لهم مشاهدة طيبة وممتعة.

تردد قناة الشلال الجديد 2020 علي النايل سات

القمر الصناعي :- النايل سات

التردد :-11257 .

الاستقطاب :- أفقي.

معدل الترميز :- 27500 .

القمرالترددمعدل الترميزالأستقطابFEC
نايل سات11257 (H)27500أفقي5/6

هذا وفي حالة مواجهة أي مشاكل أثناء الحصول على القناة، عليك أن تتواصل معنا عبر التعليقات، ونحن سوف نقوم بمساعدتك على الفور.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *