التخطي إلى المحتوى

يُعد التلفزيون الليبي تلفزيون متكدس بعدد كبير جدًا من القنوات الفضائية ذات التخصصات المتنوعة، فهناك القنوات التي تختص بعرض الأفلام فقط، وأخرى تهتم بالجانب الدرامي، وثالثة تُركز على البرامج الحوارية فحسب، ورابعة عبارة عن مزيج من كل هؤلاء، وتأتي الخامسة في طراز مختلف حيثُ تخاطب فئة معينة من المجتمع مثل رجال الأعمال والمستثمرين؛ وذلك عن طريق عرضها لأهم وأحدث الأخبار الاقتصادية وتحركات أسواق المال والأعمال والفوركس.

ونحن اليوم بصدد قناة من الفئة الأخيرة، وهي قناة ليبيا الاقتصادية، التي تتمتع بمستوى شهرة عالية بين المشاهدين، فهيا بينا نتّعرف معًا على التردد الخاص بها عبر النايل سات.

 قناه ليبيا الاقتصادية

قناة ليبيا الاقتصادية واحدة من القنوات الفضائية حديثة النشاءة؛ حيثُ بدأت بثها التجريبي في عام 2016م، وسرعان ما انتقلت إلى مرحلة البث المباشر بعد أن لاقت ترحاب وقبول كبير من قِبل المشاهدين.

وكما هو واضح من مُسمى القناة، فهي تتخصص في القطاع الاقتصادي، وتُخاطب فئة رجال الأعمال والمتداولين بالبورصة وأسواق الأسهم سواء كانوا مبتدئين أم محترفين؛ حيثُ تقوم بعرض أسعار العملات بشكل لحظي، وأسعار السلع ومواد البناء والهواتف والأجهزة الإلكترونية وغيرها من الأمور الاقتصادية.

ولم تكتفي القناة بتلك الأسعار والتحركات فحسب، بل تقوم أيضًا بتقديم الأخبار الاقتصادية الهامة من معدلات تضخم وبطالة وركود وأسعار الفائدة وغيرها من الأخبار التي تُساعد المُستثمر على التحليل الأساسي السليم لاتجاهات تغيرات أسعار الأسهم والعملات والسلع، هذا بالإضافة إلى تقديمها للبرامج الاقتصادية الحوارية المتنوعة.

ولم تنسى قناة ليبيا الاقتصادية المُشاهد العادي، بل تُحاول رفع مستوى ثقافتهُ ووعيهُ الاقتصادي، وذلك عن طريق استغلال الفواصل الإعلامية في شرح بعض المفاهيم والمصطلحات المستخدمة في عالم البورصة مثل مصطلح الرافعة المالية، والسبريد، والنقطة وعملة التسعير وعملة الأساس وغيرها من المصطلحات.

وجدير بالذكر أن القناة من القنوات المجانية تمامًا، وتقوم بعملية البث على مدار 24 ساعة دون أي توقف أو تشفير، كما إنها تستخدم تقنيات بث عالية من أجل نقل صورة واضحة خالية من أي تشويش.

أبرز برامج قناة ليبيا الاقتصادية

كما ذكرنا سالفًا أن قناة ليبيا الاقتصادية تعرض باقة كبيرة من البرامج الاقتصادية نذكر منها على سبيل المثال وليس الحصر ما يلي:-

  • برنامج سيرة:- أحد برامج القناة الناجحة والذي يعرض مرة كل أسبوع، حيث يستضيف أحد الشخصيات الناجحة في عالم المال والأعمال، من أجل تبادل أطراف الحديث حول رحلة نجاحه والمصاعب التي واجهها.
  • برنامج ملفات:- برنامج حواري يقوم باستضافة بعض المسئولين ورجال الأعمال من أجل مناقشة ملف اقتصادي معين، فعلى سبيل المثال مؤخرًا قد تم مناقشة تاريخ النفط في ليبيا، حيث تم استضافة خبير استشاري النفط في ليبيا الدكتور نوري فلو.
  • برنامج كشف حساب:- برنامج من تقديم الإعلامي هشام اليوسفي، حيث يستضيف بعض رجال المال والأعمال ويتم طرح موضوع اقتصادي معين من أجل مناقشته، وذلك مثل استمرار انهيار العملة الليبية أمام الدولار والعجز عن إيجاد حلول، وكذلك موضوع حرب الموانئ النفطية وتأثيرها على الاقتصاد الليبي، وما شابه ذلك من موضوعات.

هذا بالإضافة إلى العديد من البرامج الأخرى، مثل برنامج 120 دقيقة، وبرنامج معاملات، وبرنامج مشروعي وغيرهم من البرامج.

تردد Libya Business

يسعد موقعنا أن يقدم لكافة متابعيه بداخل الأراضي الليبية والوطن العربي التردد الجديد لقناة ليبيا الاقتصادية، متمنيًا لهم مزيد من النجاح والتوفيق في عالم المال والأعمال.

تردد قناة ليبيا الاقتصادية الجديد 2020 علي النايل سات

القمرالترددمعدل الترميزالأستقطابFEC
نايل سات11137 (H)27500أفقي5/6

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *