التخطي إلى المحتوى

يوجد على القمر الصناعي نايل سات العديد من القنوات الفضائية الرسمية التي تتحدث باسم الدول العربية المختلفة، ولعل قناة عمان واحدة من أهم تلك القنوات، والتي تُعبر عن المواقف الرسمية لسلطنة عُمان، وتهتم بتقديم كل مستجدات الشأن العُماني، بالإضافة لتقديم مجموعة من البرامج المتنوعة الترفيهية، والتعليمية، وبرامج الصحة و الجمال وبرامج الاطفال، بالإضافة إلى مجموعة من أجمل المسلسلات الدرامية، وهو ما جهلها من أهم  القنوات التي يتابعها المواطن العُماني و الخليجي بوجه عام، فما رأيك أن نتعرف سويا على التردد الخاص بها عبر النايل سات Frequency Channel Oman TV .

قناة سلطنة عمان

شعار قناة عمان العامة 2020

أقدم القنوات الفضائية العمانية وهي تمثل التلفزيون الرسمي لسلطنة عُمان، بدأت القناة رحلة الخروج للنور في تاريخ السابع عشر من نوفمبر من العام ١٩٧٤م في العاصمة مسقط، ومنذ ذلك التاريخ وحتى الآن تميزت القناة بالتطوير المستمر وفق لمتغيرات العصر والتكنولوجيا الحديثة، وتحديث خطة البرامج بشكل سنوي لتواكب المتغيرات على الساحة المحلية والعالمية.

وقد كانت القناة شاشة لبث الإعلانات الحكومية، والفعاليات الرسمية، والقرارات الوزارية، والبرامج التعليمية وغيرها من البرامج التي تخلد التراث العُماني العريق، وتنقل المعالم السياحية و التاريخية العُمانية.

تميزت قناة عمان بالتنوع فأصبحت مع مرور الوقت القناة الشاملة، التي تجذب جميع الفئات والشرائح العمرية من عُمان ومن مختلف البلدان الخليجية، حيث حرصت على التنوع بين تقديم النشرات والبرامج الإخبارية، وبرامج المنوعات، وصنوف مختلفة من الدراما العُمانية و الخليجية والعربية، مما جعل من القناة المرجع الأول للمشاهد العماني.

أبرز برامج قناة سلطنة عُمان

للتعرف على قناة سلطنة عن كسب، سنتعرف أكثر على بعضاً من أبرز البرامج التي تقدمها القناة، وذلك مثل

  • برنامج قهوة صباح: برنامج منوعات صباحي يقدم جرعة من التفاؤل للمشاهد كل صباح، ويقدم مجموعة من الأنشطة الرياضية والبدنية، والفقرات الترفيهية، كما يقدم بعضاً من نماذج المجتمع المشرفة.
  • برنامج من عُمان: برنامج مسائي يومي من الأحد للخميس، يلقي الضوء علي الأحداث والمناسبات والأنشطة الاجتماعية اليومية التي تحدث في سلطنة عُمان.
  • برنامج علم ومرح: برنامج تعليمي للأطفال حيث يستضيف البرنامج مجموعة من الأطفال الموهوبين، للتعليم والمرح و اكتساب المهارات المختلفة.
  • برنامج سؤال أهل الذكر: برنامج إسلامي يستضيف نخبة من أبرز علماء الدين، للحديث عن كل الأمور الفقهية والشرعية، والإجابة عن جميع استفسارات المشاهدين .

هذا بالإضافة لمجموعة كبيرة من البرامج المتنوعة الأخرى مثل برنامج صح صح، نصي التاني وغيرهم.

أبرز مسلسلات سلطنة عمان

قدمت قناة ساطنة عمان لمتابعيها باقة كبيرة من المسلسلات الدرامية المتنوعة، وذلك مثل:-

  • مسلسل صبر العذوب: مسلسل أردني من البادية، وتحكي قصته في خطين متوازيين، الأول عن شخصية صبر الذي قام عمه الشيخ “مشاري” باغتصاب المشيخة منه، والخط الثاني عن ” العذوب” الفتاة الحسناء والتي تحب الشاب “صقر” وفي يوم عرسها عليه يقوم الشيخ مشاري باختطافها ويأمل من أن ينجب منها ولداً يخلفه في المشيخة.
  • بقايا زمان: مسلسل عُماني يضم نخبة من نجوم الدراما الخليجية، وتدور أحداثه في ثلاثين حلقة في صراع الخير والشر ورغبة أهل الشر في الاستحواذ على ما ليس لهم، ويدور الصراع والأحداث إلى أن ينتهي بانتصار الخير.

هذا بالإضافة لمجموعة من أجمل المسلسلات الدرامية العُمانية، والخليجية و العربية، ومجموعة من الأفلام والمسرحيات العربية.

رابط قناة عمان بث مباشر

والآن أتاحت قناة سلطنة عمان العامة بث مباشر رسميًا علي موقعها الإلكتروني بالشبكة العنكبوتيه، وذلك بهدف توفير متعة المشاهدة المجانية للمشاهدين بدون تقطيع أو تشويش وبعيدًا عن جهاز الريسيفر وأطباق الستالايت، وعلي قناة عمان باليوتيوب ستجد العديد من الفيديوهات الخاصة بالبرامج المعروضة علي قناتها، وبهذا يمكن للجميع أن يتابع اجدد ما تبثه القناة بدون أن يفوتك أي شئ، فقط كل ما عليكم هو الولوج إلي رابط مشاهدة قناة عمان العامة بث مباشر ( من هنا ).

للقناة شعبية كبيرة بين المشاهد العُماني والخليجي، لما تقدمه من محتوي شامل يلم شمل الأسرة الخليجية أمام الشاشة الصغيرة، لذا نقدم لكم تردد القناة على القمر الصناعي نايل سات لعام ٢٠٢٠م.

تردد قناة عمان العامة 2020

اسم القناةالقمرالترددFEC/SRالجودة
Oman TVهوت بيرد12399 (H)27500 – 2/3HD
Oman TVعرب سات12456 (H)27500 – 3/4SD-HD
Oman TVنايل سات12111 (H)27500 – 3/4SD-HD

هذا وفي حالة مواجهة أي مشاكل أثناء الحصول على القناة عليك أن تتواصل معنا على الفور عبر التعليقات، ونحن سوف نقوم بمساعدتك على الفور.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *