التخطي إلى المحتوى
معنى اسم كريم

نحن في المجتمع العربي الذي يدين بالدين الإسلامي نحب اتباع وصايا الرسول صلى الله عليه وسلم في كثير من أمور الحياة التي نمربها ومن هذه الأمور تسمية الأولاد عند ميلادهم فنجد الكثير من  الآباء والأمهات يحرصون على اتباع أوامر الرسول وما وصى به عند اختيار الأسماء لأولادهم وأن اختيار الاسم ٍالحسن للابن يعتبره الإسلام من بر الآباء بالأبناء ومن الأسماء التي يحب الأباء تسمية أبنائهم بها اسم كريم فهيا بنا أحبائي نتعرف في هذا المقال عن معنى اسم كريم و الأصل الذي يندرج تحته والصفات التي يتحلى بها صاحب هذا الاسم والكثير من الأمورالأخرى  المتعلقة باسم كريم.

أصل اسم كريم

كثير من الأسماء التي نطلقها على أولادنا نجد أنها من الأصل العربي والجذور العربية الخالصة ويلجأ اليها الآباء لعلمهم بما تحمله هذه الأسماء من معاني حميدة وحسنه تتمشى مع تعاليم الإسلام ولمعرفتهم أن هذه الأسماء سيكون لها الأثر الإيجابي على نفسية الأبناء في المستقبل واسم كريم من هذه الأسماء العربية الخالصة ذكره الله في كتابه العزيز وهو اسم من الأسماء الحسنى لله عز و جل بشرط تعريفه بالألف واللام.

معنى اسم كريم

يحمل اسم كريم معنى من المعاني الجليلة والحميدة التي يتمنى كل إنسان أن تكون فيه ألا وهو الجزل والعطاء بكثرة للآخرين والإغداق عليهم وهذا المعنى متمثل في صفة الله عز و جل فليس هناك من هو أكرم من الله سبحانه وتعالى وتبركا بهذا فإن كثيرا من الآباء يسمون أولادهم الذكور باسم كريم.

حكم التسمية باسم كريم في الدين الإسلامي

الإسلام يوصي ببعض الوصايا للآباء والأمهات عند اختيار أسماء أولادهم ومن أهم هذه الوصايا ألا تكون معاني هذه الأسماء تدعو إلى الشرك والعبودية لغير الله وكذلك لا تكون هذه الأسماء حاملة لمعاني تنافي مقاصد وتعاليم الشرع الإسلامي واسم كريم ليس فيه شيئ من هذا ولا ذاك ولهذا فلا مانع في الدين الإسلامي من تسمية الأبناء بهذا الاسم.

صفات الشخصية الحاملة لاسم كريم

الله سبحانه ونعالى وضع في كل إنسان العديد من الصفات التي تميزه عن غيره من بقية البشر وهذه الصفات منها ما يكون إيجابيا ومنها ما يكون سلبيا وهذه الصفات تكتشف وتعرف من خلال تعاملات هذا الشخص مع الآخرين وهذه التعامالت هي التي تحكم على ذلك الشخص والشخصية التي تحمل اسم كريم لديها مجموعة من الصفات التي تجعلها متميزة عن غيرها من الناس ومنها الآتي:

  • الشخصية الحاملة لاسم كريم شخصية تمتلك أدوات التعامل مع الآخرين و منها القدرة على جذب  انتباه الآخرين له وبالتالي لديه الكثير من العلاقات فهي شخصية اجتماعية.
  • هذه الشخصية الحاملة لاسم كريم لها حظ وافر من الاسم فهي شخصية كريمة معطاءة تبذل من مالها ووقتها في سبيل إرضاء الآخرين وإدخال السعادة عليهم.
  • تتميز هذه الشخصية بحبها للآخرين وتقديم المساعدة والمعاونة لهم في كل الأمور.
  • مما تتميز به تلك الشخصية اعتزازها برأيها حتى وإن كان على خطأ فهي لا تقبل بالرأي الآخر بسهولة ولكن تظل متمسكة به وهذه الصفة تعد من الصفات السلبية في أي شخصية.
  • تتميز هذه الشخصية بالجسارة والشجاعة.

كيفية كتابة اسم كريم في اللغة الإنجليزية

بعض الأسماء عند كتابتها باللغة الإنجليزية لا يكون لها إلا طريقة واحدة في حين أن هناك الكثير من الأسماء عند كتابتها في اللغة الإنجليزية يكون لها أكثر من طريقة واسم كريم من الأسماء التي تكتب بطريقتين وهما:

  • Kareem.
  • Karim.

دلع اسم كريم

  • كركر.
  • كرومة.
  • كروم.
  • كرم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *