التخطي إلى المحتوى
دعاء للمريض مستجاب مُجرب “بأذن الله”

تعتبر عيادة المريض والدعاء له بالشفاء من حق المسلم على اخيه المسلم , ومنها حثنا الرسول الاكرم محمد صلى الله عليه واله وسلم وشريعتنا الاسلاميه على استحباب الدعاء لاخواننا المرضى ومن يعنينا امره , وعيادتهم فان في ذلك تخفيفا منا لهم لشدة مايشعرون به من تعب واعياء والام , قد ابتلاهم الله بها في الدنيا , ومن واجبنا ان نذكرهم في دعاءنا في مواطن الدعاء والاستجابه اي عند الفجر او غروب الشمس او ايام البركات والرحمه مثل يوم عرفة وليلة النصف من شعبان وليالي القدر , وفي كل وقت فانهم بحاجه الى دعاءنا لهم بشكل دائم .

ومن هنا نهتم عبر موقع “سي جي” بنشر ادعية للمريض “للمرضى” ادعية مستجابه باذن الله , دعاء للمريض مجرب ومستجاب بحول الله وقته , ننشرها لكم زوارنا الكرام , ونسال من الله تعالى ان يمن على مرضانا ومرضاكم ومرضى المسلمين بالشفاء والصحة والعافيه .

دعاء للمريض مكتوب

بسم الله الرحمن الرحيم , اللهم صلِ على محمد وآل محمد ..

  • ( اللهم لك الحمد على مالم أزل اتصرف فيه من سلامة بدني , ولك الحمد على ما احدثت بي من علةٍ في جسدي , فما ادري يا الهي , اي الحالين احق بالشكر لك , واي الوقتين اولى بالحمد لك , اوقت الصحة التي هنأتني فيها طيبات رزقك , ونشطتني بها لابتغاء مرضاتك وفضلك وقويتني معها على ماوفقتني له من طاعتك , ام وقت العلة التي محصتني بها , والنعم التي اتحفتني بها تخفيفاً لما ثقل به على ظهري من الخطيئات , وتطهيراً لما انغمست فيه من السيئات , وتنبيها لتناول التوبة , وتذكيرا لمحو الحوبة بقديم النعمة )
  • ( وفي خلال ذلك ماكتب ليَّ الكاتبان من زكي الاعمال , مالا قلبٌ فكر فيه ولا لسانٌ نطق به ولا جارحة تكلفته بل افضالاً منك عليّ , واحساناً من صنيعك اليّ )
  • ( اللهم فصلِ على محمد وآله وحبب اليَّ مارضيتَ ليّ , ويسر لي ما احللت بي , وطهرني من دنس ما أسلفت , وامحُ عني شر ماقدمت , واوجدني حلاوة العافية , واذقني برد السلامة , واجعل مخرجي عن علتي الى عفوك , ومتحولي عن صرعتي الى تجاوزك , وخلاصي من كربي الى روحك , وسلامتي من هذه الشدة الى فرجك , انك المتفضل بالاحسان , المتطول بالامتنان , الوهاب الكريم , ذو الجلال والاكرام )

دعاء للمريض مستجاب ” باذن الله “

ننشر لكم هنا مجموعة من “ادعية طلب شفاء المريض” ادعية مأثورة ومجربة لشفاء المرضى ومن يشكو من عله او تعب , ادعية شفاء المرضى من كبار السن , ادعية شفاء المريض في المستشفى , ادعية مجربة لشفاء المريض باذن الله تعالى ..

بسم الله الرحمن الرحيم , اللهم صلِ على محمد وآل محمد ..

  • يا إلهي، اسمك شفائي، وذكرك دوائي، وقربك رجائي، وحبّك مؤنسي، ورحمتك طبيبي ومعيني في الدّنيا والآخرة، وإنّك أنت المعطي العليم الحكيم.
  • اللهم يا سامع دعاء العبد إذا دعاك، ويا شافي المريض بقدرتك، اللهم اشفه شفاءً لا يغادر سقماً، اللهم ألبسه لباس الصحة والعافية يارب العالمين، إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم يا من تعيد المريض لصحته، وتستجيب دعاء البائس , اللهمّ إنّا نسألك بكل اسمٍ لك أن تشفي كل مريض.
  • أسألك اللهم ان تشفيه، لا ضر إلا ضرك، ولا نفع إلا نفعك، ولا ابتلاء إلا ابتلاؤك، ولا معافاة إلا معافاتك، أنت الحي القيوم.
  • اللهم يا مسهّل الشديد، ويا مليّن الحديد، ويا منجز الوعيد، أخرج مرضانا ومرضى المسلمين من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، بك أدفع عن المسلمين ما لا يطيقون، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
  • اللهم يا سامع دعاء العبد إذا دعاك، يا شافي المريض بقدرتك، اللهم اشفه شفاء لا يغادر سقما، اللهم ألبسه لباس الصحة والعافية يارب العالمين.
  • يا مُفرج الكرب يا مُجيب دعوة المُضطرين، اللهم ألبس كل مريض ثوب الصحة والعافية عاجلاً غير آجلاً يا أرحم الراحمين، اللهم اشفه، اللهم اشفه، اللهم اشفه، اللهم آمين.
  • اللهمّ إنّي أسألك من عظيم لطفك، وكرمك، وسترك الجميل، أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية، لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك، إنّك على كلّ شيءٍ قدير.
  • اللهم نسألك بصفاتك العليا التي لا يقدر أحد على وصفها، وبأسمائك الحسنى التي لا يقدر أحد أن يحصيها، وأسألك بذاتك الجليلة ووجهك الكريم أن تشفي كل مريض، وتعافيه بحولك وقوتك.

دعاء للمريض مستجاب مجرب

بسم الله الرحمن الرحيم , اللهم صلِ على محمد وآل محمد ..

  • ( واذا قرأت القرآن جعلنا بينك وبين اللذين لايؤمنون بالاخرة حجاباً مستوراً , وجعلنا في قلوبهم اكنةً ان يفقهوه , وفي آذانهم وقراً , واذا ذكرت ربك في القران وحده ولَّوا على ادبارهم نفوراً )
  • (اللهم اني اسالك بالاسم الذي تحيي به الموتى وتميت به الاحياء , وترزق وتعطي وتمنع ياذا الجلالِ والاكرام , اللهم من ارادنا بسوءٍ من جميع خلقك فاعم عنا عينه واصمم عنا سمعه , واشغل عنا قلبه واغلل عنا يده , واصرف عنا كيده وخذ من يديه ومن خلفه , وعن يمينه وعن شماله ومن تحته ومن فوقه , ياذا الجلال والاكرام , يا ارحم الراحمين )
  • ( أعوذ بكلمات الله التامات التي لايجاورهن بر ولا فاجر , من شر ماذرأ ومن شر مابرأ ومن شر كل دابة ربي آخذٌ بناصيتها , ان ربي على صراط مستقيم )
  • ( لا اله الا الله عليه توكلت وهو رب العرش العظيم , ماشاء الله كان وما لم يشأ لم يكن , واشهد ان الله على كل شيئ قدير , وان الله قد احاط بكل شيئ علماً , اللهم اني اعوذ بك من شر نفسي , ومن شر كل دابةٍ انت اخذٌ بناصيتها ” ان ربي على صراط مستقيم” )

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *